شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أستاذ بجامعة المنصورة يورد بلطجية للاعتداء على الطلاب

أستاذ بجامعة المنصورة يورد بلطجية للاعتداء على الطلاب
أكد أحمد عز الدين المتحدث باسم "طلاب ضد الانقلاب" بجامعة المنصورة، أن الدكتور حسام الدين مصطفى أستاذ...
أكد أحمد عز الدين المتحدث باسم "طلاب ضد الانقلاب" بجامعة المنصورة، أن الدكتور حسام الدين مصطفى أستاذ بكلية الأداب بالجماعة يجتمع مع بلطجية بشكل مستمر لتوريدهم في عمليات اعتداء على تظاهرات المناهضة للانقلاب العسكري، وينسق معهم طريقة دخول الحرم الجامعي.
 
 
وروى عز الدين في تصريح لـ"ِشبكة"رصد الاخبارية، تفاصيل الاعتداءات على مظاهرات طلاب ضد الانقلاب داخ الحرم الجماعي ، حيث أشار الى ان مجموعة من الطلاب المؤيدين للسيسي اعتدوا على التظاهرة بالسب والاشارات البذيئة ثم رشقهم بالطوب والحجارة، مما اضطر المشاركون في التظاهرة الى الانسحاب الى ميدان رابعة العدوية بالجامعة.
 
 
وأضاف عز الدين، انهم تفاجئوا بهجوم من قبل مجموعة من البلطجية يحملون أسلحة بيضاء يحاولنون الاعتداء على الطلاب، وبعد تلك الهجمة بدقائق أطلقت  قوات الأمن المركزي الحرطوش وقنابل الغاز على الطلاب من خارج الجامع، واعتقلو حسام مصطفى طالب باعدادي هندسة وأحد المشاركين معنا في التظاهرات، بتهمة الاعتداء على مبنى الامن الاداري للجامعة.
 
 
كما أوضح عز الدين انهم  أجروا اجتماعا مع ضم طلاب من الاخوان وحزب الدستور وحركة 6 ابريل، اتفقوا فيه جميعا على ادانة ما تسبب فيه الانقلاب العسكري من انتهاكات للمتظاهرين وقتلهم ، ورفض حملات الاعتقالات العشوائية.  
 

يذكر ان العشرات من طلاب جامعة المنصورة، تعرضوا لجروح  بعد الاعتداءات التي تعرض لها طلاب ضد الانقلاب ؛ من الطلاب المعارضين لهم في المنطقة الواقعة بين كليتي الحقوق والتجارة.
 
وكان "طلاب ضد الانقلاب" قد تظاهرة، منذ صباح اليوم الثلاثاء واستمر حتى الظهر، بعدها انطلقوا في مظاهرة طافت شوارع كليات التربية والصيدلة والطب والطب البيطرى والهندسة، رفعوا خلالها صور زملائهم المعتقلين، متجهين الى المنبى الاداراي للجامعة.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023