شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفير مصر بليبيا: أنهينا أزمة السائقين المصريين

سفير مصر بليبيا: أنهينا أزمة السائقين المصريين
  أكد السفير المصري لدى ليبيا محمد أبو بكر إن السفارة نجحت بالتعاون والتواصل مع عدد من القبائل الفاعلة في...

 

أكد السفير المصري لدى ليبيا محمد أبو بكر إن السفارة نجحت بالتعاون والتواصل مع عدد من القبائل الفاعلة في الشرق، والشيخ عادل الفايدي رئيس لجنة التواصل الأجتماعي المصرية الليبية ،وكذلك مع وزارة الخارجية الليبية في إنهاء أزمة احتجاز السائقين المصريين ومغادرتهم أجدابيا الي مصر .

 

وأضاف السفير للشرق الأوسط، أنه منذ اللحظة الأولي لوقوع الازمة ، وتم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الأحداث وإجراء الاتصالات اللازمة على مدار الساعة مع جميع الفعاليات الاجتماعية، والمحلية، والرسمية في ليبيا ، مما أدى إلي نجاح الجهود المبذولة في إنهاء أزمة السائقين المصريين المحتجزين.

 

وأشاد السفير محمد أبو بكر بالتعاون الكبير الذى أبدته الجهات الرسمية الليبية وعلى رأسها وزارة الخارجية والإدارة القنصلية التى كانت على اتصال بالسفارة على مدار الساعة لإنهاء الأزمة، وجهود العديد من القبائل بالشرق والتى شاركت في إنهاء ازمة السائقين المحتجزين وعودتهم الي مصر.

 

وكان عدد من أهالي السائقين المحتجزين قالوا في وقت سابق إن نحو 70 سائقا مصريا احتجزهم مسلحون ليبيون بمنطقة إجدابيا، صباح الجمعة الماضي.

 

وكانت الشاحنات المصرية فى طريق عودتها إلى مصر بعد توصيلها شحنات بضائع إلى ليبيا، وينتمى معظم السائقين المحتجزين إلى مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية.

 

وصرح  بشير بوضفيرة، آمر الغرفة الأمنية المشتركة في منطقة إجدابيا، أمس إن أزمة السائقين المصريين، الذين يحتجزهم مواطنون ليبيون في منطقة إجدابيا، سيتم إنهاؤها اليوم أو الغد، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وشيوخ القبائل.  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023