شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سيناتور أمريكي يطالب أوباما بدعم الانقلاب بمصر بقوة

سيناتور أمريكي يطالب أوباما بدعم الانقلاب بمصر بقوة
طالب السناتور الجمهوري الأميركي المتطرف نورم كولمان الرئيس الامريكي باراك اوباما بدعم الانقلاب في مصر مؤكدا ان موقفه...

طالب السناتور الجمهوري الأميركي المتطرف نورم كولمان الرئيس الامريكي باراك اوباما بدعم الانقلاب في مصر مؤكدا ان موقفه المتردد مما يحدث بمصر والشرق الاوسط لن يفيد امريكا.

 

وبحسب الجزيرة قال كولمان إن تعليق المساعدات الأميركية لمصر يزيد من الغموض المؤسف لسياسة الشرق الأوسط التي أدت إلى عواقب غير مقصودة عموما بدلا من الاستقرار والأمل الوقت قد حان لإخراج مصر من قبضة الأصوليين الاسلاميين وإعادتها إلى فلكنا كحليف رئيسي للولايات المتحدة بالمنطقة.

 

ويرى أنه في نفس اللحظة التي يجب أن تعزز فيها بلاده تحرك الحكومة المؤقتة نحو الديمقراطية يمنح القطع الجزئي للمعونة شرعية لأولئك الذين يكرهون الولايات المتحدة في مصر ويساعد جماعة الإخوان المسلمين، بصفة خاصة، في التشبث بما تبقى لها من مصداقية. وقال إن القادة في مصر والمنطقة يجب أن يعرفوا مع من تقف واشنطن.

 

وقال السناتور الجمهوري إننا لا يمكن أن نتحمل سوريا أخرى، وإن عدم وجود سياسة أميركية واضحة بشأن الحرب في سوريا ترك فراغا استغله أعداء الولايات المتحدة حيث أن الولايات المتحدة بحاجة ماسة لاستعادة الثقة والمصداقية مع من أطلق عليهم العرب المعتدلين، وقال إن هناك فرصة للقيام بذلك مع مصر لكن واشنطن إلى الآن لم تشارك.

 

وختم السناتور مقاله بدعوة أوباما لتأييد كامل للشعب المصري، وقال إنه إذا كانت واشنطن تعطي أولوية لأهدافها وتعترف بأن رئاسة محمد مرسي كانت نتيجة معيبة لفكرة جيدة فإن أمام الديمقراطية حينئذ فرصة حقيقية في مصر، وإذا لم يكن الأمر كذلك فإن العواقب غير المقصودة قد تستغرق سنوات عديدة للتغلب عليها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023