شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مشعل: القوة العسكرية هي السبيل الوحيد لتحرير القدس

مشعل: القوة العسكرية هي السبيل الوحيد لتحرير القدس
أعلن خالد مشعل -رئيس المكتب السياسي لحركة حماس- أن القوة العسكرية والمقاومة هي الوسيلة الوحيدة لتحرير...

أعلن خالد مشعل -رئيس المكتب السياسي لحركة حماس- أن القوة العسكرية والمقاومة هي الوسيلة الوحيدة لتحرير القدس.. داعيا في الوقت ذاته إلى إطلاق تحرك شعبي واسع من أجل المدينة المقدسة.

 

وقال مشعل في كلمة ألقاها عبر الفيديو كونفرانس أمام ورشة عمل بعنوان القدس على أجنجة الشعوب عقدت الأربعاء في بيروت- إن القوة العسكرية يعززها أشكال المقاومة المختلفة.منها المسلحة وهي الطريق الوحيد لتحرير الاقصى وكنيسة القيامة والمقدسات اﻹسلامية والمسيحية.. مشيرا إلى أن هذه مسئولية حماس وفتح وكذلك ومسئولية الأمة.

 

ورأى مشعل أن الخطوة الاولى هي أن نطلق المقاومة في وجه اسرائيل لكي لاتستريح  فأخطر شئ أن يصبح الاحتلال بلا كلفة إذ يجب استنزاف اسرائيل محذرا من استقرار الاحتلال.

 

ودعا إلى توحيد الصف الفلسطيني وانهاء الانقسام ..و قال أنه طابعدنا عن المعركة الأسياسية".

 

 وفي هذا الإطار دعا مشعل فتح والسلطة الفلسطينية والقوى الأخرى إلى لقاء عاجل من أجل التصدي لعملية تهويد القدس وتقسيم الأقصى وتساءل إذا لم نلتق على القدس فمتى نلتقي .. مضيفا إن هناك مسئوليات وهموم مشتركة لنتناسىى خلافاتنا.. وطالب بإطلاق المواجهة الشعبية الواسعة مع الاحتلال الإسرائيلي تحت عنوان الدفاع عن الاقصى وقال "بدلا من ان ننتظر هدمه ،علينا ان نمنع هدمه وتقسيمه".

 

ودعا مشعل إلى دعم أهل القدس عبر زيادة أعداد الزائرين للأقصى والوجود الدائم فيه  قائلا لايمكن لكل فلسطيني حمل السلاح لكل يمكن أن يرابط في الأقصى فالبيت المعمور يمنع التخريب.

 

وقال: يجب وضع القدس على أجندة الحكومات والأحزاب وان يسأل كل رئيس و عالم وفنان أين القدس من اجندتك؟.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023