شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إخلاء سبيل 14 من طلاب المدارس الفنية بكفالة 3 آلاف

إخلاء سبيل 14 من طلاب المدارس الفنية بكفالة 3 آلاف
  قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم إخلاء سبيل 14 من طلاب المداس الفنية نظام الخمس سنوات بكفالة 3...

 

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم إخلاء سبيل 14 من طلاب المداس الفنية نظام الخمس سنوات بكفالة 3 آلاف جنيه، لإتهامهم بإثارة الشغب، ومحاولة إقتحام مبنى وزارة التعليم العالى .

 

كان قد  أمر المستشار أحمد الأبرق، رئيس نيابة السيدة زينب، بإشراف المستشار طارق أبو زيد،المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، بحبس 14 طالب من طلاب المدارس الفنية 4 أيام على ذمة التحقيقات، لإتهامهم بإثارة الشغب امام مبنى وزارة التعليم العالى.

 

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، وقوات الأمن ألقت القبض على 14 شخصا من طلاب المدارس الفنية، أثناء إثارتهم للشغب أمام مبنى وزارة التعليم العالي، على حسب ما ذكرت وزارة داخلية الانقلاب.

 

كان شاهد عيان قال إن قوات الأمن قامت بفض اعتصام لطلاب المدارس الفنية أمام مبنى وزارة التعليم العالي، وقامت سيارات الأمن المركزي بالتقدم باتجاه الطلاب، وإطلاق عدة أعيرة نارية فى الهواء، فقام الطلاب بالفرار من أمام بوابة الوزارة.

 

وأضاف مصدر امنى، في بيان نقلته صفحة وزارة الداخلية على فيسبوك، أن عددا من الحاصلين على الدبلومات الفنية تجمعوا بشارع القصر العيني أمام وزارة التعليم العالي، مطالبين بالنزول بالحد الأدنى للقبول بالجامعات وتغيير قواعد التنسيق.

 

وتابع البيان أن الطلاب قاموا بقطع الطريق وتعطيل الحالة المرورية، ومنعوا دخول أو خروج الموظفين والمترددين على وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وأشار البيان إلى أن الأجهزة الأمنية قامت بالتعامل معهم، وصرفهم، وتسيير الحركة المرورية بشارع القصر العيني، بعد رفضهم لمحاولات إسداء النصح لهم.

 

وقال المصدر إنه تم ضبط 14 شخصا ممن وصفهم بـ"مثيري الشغب"، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023