شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إغلاق المحال مبكراً..حلالٌ للانقلاب حرامٌ على “مرسي”

إغلاق المحال مبكراً..حلالٌ للانقلاب حرامٌ على “مرسي”
استمراراً لاتجاه حكومة الانقلاب في الاعتماد على خطة حكومة د.هشام قنديل في ترشيد استهلاك الطاقة يستعد الاتحاد العام للغرف...
استمراراً لاتجاه حكومة الانقلاب في الاعتماد على خطة حكومة د.هشام قنديل في ترشيد استهلاك الطاقة يستعد الاتحاد العام للغرف التجارية لإطلاق مبادرة لتحديد مواعيد فتح وإغلاق المحال التجارية، بدءًا من يناير المقبل، لترشيد استهلاك الطاقة.
 
وقال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد أنه يشترط لتحديد مواعيد الإغلاق والفتح للمحال التزام الحكومة بالقضاء على الأنشطة العشوائية في التجارة والتي ستستغل غلق المحال مبكرًا ، وتساهم في زيادة "تجارة الرصيف" و"بير السلم" التي لا تسدد ضرائب أو تأمينات، ولا توجد رقابة على جودة سلعها.
 
يأتي ذلك في الوقت الذي واجهت فيه خطة غلق المحال مبكراً هجوماً شديداً خاصةً من اتحاد الغرف التجارية الذي يطالب بتنفيذ القرار الآن ، حيث قال أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية في تصريحات سابقة له عدم موافقة الاتحاد على قرار غلق المحال التجاريه ، واصفاً القرار بأنه مخالف مخالفةً صريحةً للقانون رقم 189 لسنه 1951 بشأن الغرف التجاريه والذي تم تعديله بالقانون رقم 6 لسنه 2002 أي بعد صدور قانون نظام الحكم المحلي عام 1979 و أنه بذلك يجُب أي ماده تتعارض معه كقانون لاحق.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023