شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصندوق الاجتماعي يوقع 12عقد بإجمالى تمويل 129,6مليون جنيه

الصندوق الاجتماعي يوقع 12عقد بإجمالى تمويل 129,6مليون جنيه
  وقع الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء بحكومة الانقلاب  توقيع 12 عقد بين الصندوق الاجتماعي...

 

وقع الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء بحكومة الانقلاب  توقيع 12 عقد بين الصندوق الاجتماعي للتنمية  وتسعة  محافظات لتنفيذ عدد من مشروعات البنية الأساسية التي تندرج تحت البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة .

و تتضمن العقود تنفيذ عدد من المشروعات في عدة مجالات هى : ترميم وصيانة المدارس    يتم التنفيذ  فى عدد خمس محافظات (بني سويف – قنا – مطروح – البحيرة – الدقهلية  ) حيث يتم  ترميم و صيانة 202 مدرسة بأجمالي تمويل يصل الي 94,55 مليون جنيه .

 وكذلك رصف الطرق الريفية   يتم التنفيذ في عدد خمس محافظات (بني سويف- المنيا – اسيوط – سوهاج – الأقصر)   حيث يتم فيها رصف ما يقرب من 31 كم من الطرق الريفية بالعديد من مراكز و قري تلك المحافظات و بتكلفة تصل الي 25 مليون جنيه .

بالإضافة إلي مشروع تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية    يتم تنفيذ المشروع بكل من محافظتي المنيا و اسيوط حيث سيتم تأهيل و تحسين 259 منزل من منازل الاسر الفقيرة بتكلفة تصل الي 10.08 مليون جنيه .

و قد قام بتوقيع العقود كل المهندس  إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق و المجتمعات العمرانيةو غادة والي الامين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية و المحافظين .

ومن الجدير بالذكر أن البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة  يقوم بتنفيذه الصندوق الاجتماعي للتنمية على مدار ثلاث سنوات  بتمويل 200 مليون دولار من البنك الدولي و بالتعاون مع الوزاراتو المحافظات المعنية .

و يذكر ان  من أهم أهداف البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة هو إيجاد فرص عمل قصيرة الأجل للعاطلين خاصة للشباب منهم حيث يشترط البرنامج أن يتم تخصيص حوالي 60% من فرص العمل للشباب الأقل من 29 سنة. حيث يراعي في تنفيذ المشروعات كثيفة العمالة الاستعانة بأكبر عدد ممكن من العمالة النصف ماهرة أو غير الماهرة بالمناطق المستهدفة بدلا من الآلات والمعدات الثقيلة المعتاد استخدامها في تلك المشروعات بهدف توفير المزيد من فرص العمل للأهالي بتلك المناطق .

من ناحية أخرى فان مكون أجور العمالة لن يقل عن 40 % من التكلفة الإجمالية لأي مشروع وسوف يتم تنفيذ تلك المشروعات من خلال مقاولي القطاع الخاص المحلى وتحت إشراف المحافظة والصندوق وبالتعاون مع الوزارات المختصة وسوف تتيح تلك المشروعات والتي يتم توقيعها اليوم ما يقرب من 606,150 يومية عمل .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023