شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تستنكر أعتقال حماس لموظفين مصريين بغزة

مصر تستنكر أعتقال حماس لموظفين مصريين بغزة
اتهمت وزارة الخارجية المصرية قادة حماس في قطاع غزة بمداهمة المركز الثقافي المصري في القطاع واعتقال عدد من المصريين العاملين...
اتهمت وزارة الخارجية المصرية قادة حماس في قطاع غزة بمداهمة المركز الثقافي المصري في القطاع واعتقال عدد من المصريين العاملين فيه، لكن مصادر من الحكومة الفلسطينية المقالة نفت ذلك، وأكدت أن ما حصل يتعلق فقط بـ"استدعاء" مواطن فلسطيني يحمل الجنسية المصرية لأسباب جنائية. 
 
وقال مراسل الجزيرة إن وزارة الداخلية في غزة استدعت رئيس الجالية المصرية عادل عبد الرحمن، للتحقيق معه في قضايا جنائية، لكن مصادر من الجالية أفادت بأن الأمن اقتحم مبناها، واعتقل عبد الرحمن (فلسطيني يحمل الجنسية المصرية) كما صودرت أجهزة حاسوب من المقر.
 
واستنكرت الخارجية المصرية في بيان ما وصفته بـ"التصرف غير المسؤول" وطالبت بالإفراج الفوري عن المصريين الذين قالت إن شرطة حماس قامت باعتقالهم صباح السبت، لكنها لم تحدد عددهم.
 
وأشار المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إلى وجود شكاوى مالية تقدم بها عدد كبير من المواطنين، بسبب حصول عبد الرحمن على مبالغ مالية مقابل تسهيل المهام للمواطنين بالحصول على الجنسية المصرية.
 
وقال إن عبد الرحمن تقدم لوزارة الداخلية بطلب تراخيص للجمعية، لكنه لم يحصل عليها إلى حدود اللحظة للبدء بالعمل في قطاع غزة، مشيرا إلى أن الداخلية تفاجأت بأن الجمعية باشرت عملها دون الحصول على تراخيص.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023