شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احمد غانم:السيسي أجهض خطوات”مرسي”لحل الازمة السورية

احمد غانم:السيسي أجهض خطوات”مرسي”لحل الازمة السورية
اعتبر الناشط السياسي أحمد غانم اليوم الثلاثاء أن الانقلاب العسكرى في مصر أجهض خطوات الرئيس محمد مرسي التى اتخذها قبيل...

اعتبر الناشط السياسي أحمد غانم اليوم الثلاثاء أن الانقلاب العسكرى في مصر أجهض خطوات الرئيس محمد مرسي التى اتخذها قبيل الانقلاب لنصرة الشعب السورى و التى كانت إلى لعب مصر دورا محوريا في إنهاء حكم بشار و حسم الصراع لصالح الثورة دون تدخل امريكي.

 

 

 

 

وقال غانم عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك"  إن "قبيل الانقلاب بدأ الرئيس مرسي في التصعيد ضد بشار بدابة من مؤتمر سوريا وإغلاق السفارة مرورا بالسماح بسفر من يريد القتال متطوعا من مصروانتهاء بالأنباء التى تواترت عن طلب الرئيس مرسي من السيسي أن يساعد في تدريب الجيش السوري الحر".

 

 

 

وأضاف أن هذا السيناريو المتصاعد والذي أجهضه السيسي بالانقلاب كان سيؤدي حتما إلى لعب مصر دورا محوريا في إنهاء حكم بشار وحسم الصراع السوري لصالح الثورة السورية دون أي تدخل أمريكي يخطف ثمرة الثورة السورية بعد أن ظل الثوار يزرعونها لشهور طوال بدمهم وأرواحهم دون حماية عسكرية أمريكية أو غربية من طائرات بشار وأسلحته الكيمائية.

 

 

واشار غانم الى ان الانقلاب  له اهداف محلية ودولية وأحد هذه الأهداف الدولية هو إجهاض مخطط مرسي لنصرة سوريا عن طريق انقلاب السيسي لفتح الطريق على مصراعيه لأمريكا للسيطرة عسكريا واقتصاديا على ثورة سوريا وقطف ثمرة النصر دون عناء زراعتها وضمان أمن اسرائيل في ترتيبات مابعد بشار التى سترعاها أمريكا صاحبة الضربة الجوية الأولة والأخيرة ضد بشار

 

 

واردف قائلا : شكرا للسيسي في تمهيد الطريق لأمريكا وإزاحة أي خطط عربية مصرية أخرى لسوريا كانت في مطبخ السياسة في مصر ماقبل الانقلاب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023