شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وكالة رويترز تسير على خطى الانقلابيين في تغطية جمعة الشهداء

وكالة رويترز تسير على خطى الانقلابيين في تغطية جمعة الشهداء
  يبدو أن وكالة رويترز التي طالما اشتهرت بحيادها وموضوعيتها انضمت إلى القنوات المصرية المنحازة ، حيث ذكر...

 

يبدو أن وكالة رويترز التي طالما اشتهرت بحيادها وموضوعيتها انضمت إلى القنوات المصرية المنحازة ، حيث ذكر التقرير الرئيسي لها اليوم بخصوص تغطية المظاهرات المعارضة للانقلاب ما يلي : " فشلت بدرجة كبيرة المظاهرات التي دعت اليها جماعة الاخوان المسلمين في جمعة الشهداء في ان تتبلور احتجاجا على الحملة الامنية التي تشنها السلطات على أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي" .

 

و نقلت عنها معظم وسائل الاعلام هذه العبارة، وجميع الشواهد تؤكد ان مظاهرات اليوم كانت الاضخم والأكثر عددا في القاهرة والجيزة والمحافظات حيث بلغت قرابة 300 مظاهرة ومسيرة وفعالية بمختلف المدن والمراكز, حسبما ذكرت فضائية الجزيرة مباشر مصر.

 

ولكن المسيرات لم يكن ضمن خطتها الوصول إلى تجمعات كبيرة بوسط القاهرة و لكنها جابت الشوارع الجانبية في كل المناطق التى سارت فيها لتجنب وقوع ضحايا على يد قوات الجيش والشرطة و لتصل لأكبر عدد من الجماهيرلتوصل رسالتها و كان هناك تفاعل كبير من الاهالى مع المسيرات .

 

الأمر الذى جعل وسائل الاعلام تستخدم صور المسيرات الرافضة للانقلاب العسكرى و تنسبها للتظاهرات المؤيدة للفريق اول عبد الفتاح السيسي كما فعل موقع المصرى اليم وموقع الاهرام الاليكتروني .

 

وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية قد أعلن عن 28 نقطة لمسيرات القاهرة والجيزة في بيان سابق تحت اسم جمعة الشهداء و ختام فعاليات اسبوع الانقلاب.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023