شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نادية مصطفي للبرادعي: آن الآوان أن تنتصر لليبرالية الحقة

نادية مصطفي للبرادعي: آن الآوان أن تنتصر لليبرالية الحقة
قالت د. نادية مصطفي - أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية ورئيس مركز الحضارة للدراسات...
قالت د. نادية مصطفي – أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية ورئيس مركز الحضارة للدراسات السياسية- إن د. محمدالبرادعي مرشح الرئاسة المنسحب الذي رفض الحوار مع أول رئيس مدني منتخب انتخاباً حراً مباشراً بعد ثورة 25 يناير ، واتهمه دائماً بممارسة السياسة بطريقة غير ديمقراطية وغير دستورية يعدعوا الان للحوار في ظل نتظام قمعي استبدادي.
وأضافت مصطفي ـ في تدوينة لها علي صفحتها الرسمية علي موقع الفيسبوك اليوم (الأحد) ـ أن "ها هو محمد البرادعي الآن نائب رئيس الجمهورية المؤقت الذي وصل إلي منصبه علي الدبابات وبعد انقلاب عسكري يدعو – في المؤتمر الصحفي مع كاترين أشتون – المعارضين إلي المشاركة في العملية السياسية وإلي الحوار ونبذ العنف ، فهل هي عملية دستورية ديمقراطية ؟ وهي التي تجري في إطار إجراءات قمعية أمنية بوليسية ، وفي ظل أعمال عنف دموية ضد المعارضين؟ وفي غياب دستور وتحت وطأة اعلان دستوري (شديد الاستبداد)؟".
وتسائلت "ما معني الحريات والديمقراطية يا د.برادعي؟ هل الإرادة الشعبية المصطنعة في 30 يونيو تنحت مفهوماً استبداديا للديمقراطية؟ يا لعار مظاهرات 30 يونيو ومظاهرات 26 يوليو التي وفرت الغطاء السياسي لانقلاب 3 يوليو ، والغطاء السياسي لما تمارسه الدولة من إرهاب".
واختتمت "لقد سبق لمعارضي د.مرسي ، وطوال عام أن وفروا الغطاء السياسي لعنف أسود انفجرت بؤره بصورة مستمرة وتراكمية قبل الانقلاب..آن الأوان يا د.برادعي أن تنتصر لمبادئك الليبرالية الحقة …لعلها تخفف من وطأة وصولك للسلطة بدبابة ، ولعلها تثبت لك دوراً في حفظ أمن مصر ومستقبل مسارها الديمقراطي".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023