شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نيويورك تايمز: خطط تسليح المقاومة السورية باءت بالفشل

نيويورك تايمز: خطط تسليح المقاومة السورية باءت بالفشل
كشفت صحيفة نيويوك تايمز الامريكية في تقرير لها نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم النقاب عن فشل الخطط التي وضعتها الولايات...


كشفت صحيفة نيويوك تايمز الامريكية في تقرير لها نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم النقاب عن فشل الخطط التي وضعتها الولايات المتحدة الأمريكية لتسليح الثوار السوريين وأعلن عنها الرئيس الأمريكي باراك أوباما الشهر الماضي حيث اصبحت الأسلحة الأمريكية التي تصل لايدي المعارضة أقل مما يجب وذلك على عكس ما تصوره وسائل الإعلام.


وأكدت الصحيفة بحسب مسئولين على أن الأسلحة التي تقدمها الولايات المتحدة للسوار السوريين لا تكفي لإجبار الرئيس السوري بشار الأسد للجلوس على مائدة المفاوضات مع قادة المعارضة.


كما كشفت الصحيفة عن دور ضباط وعملاء وكالة الاستخبارات الأمريكية السي آي ايه في إمداد الثوار بالقليل من الأسلحة، هذا بالإضافة الى أن برامج التدريب التي كان من المقرر تقديمها في كل من الأردن وتركيا للثوار لم تتم حتى الآن وذلك بسبب اعتراض الكونجرس الأمريكي.


ومن ناحية أخرى أكد مسئولون امريكيون للنيويورك تايمز على ضرورة تدخل الولايات المتحدة في سوريا للحيلولة دون إلحاق المزيد من التدمير للمجتمع السوري ولوقف اتساع رقعة الأزمة الانسانية ، والتي خرجت بالفعل عن السيطرة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023