شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ ضد “مرسي” و”جمال الدين” بتهمة قتل “جيكا”

بلاغ ضد “مرسي” و”جمال الدين” بتهمة قتل “جيكا”
تقدم والد  الشهيد جابر صلاح الشهير بـ "جيكا " اليوم الأحد ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات ضد الرئيس...

تقدم والد  الشهيد جابر صلاح الشهير بـ "جيكا " اليوم الأحد ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات ضد الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي واللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية السابق ومساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزي ومدير أمن القاهرة وقت أحداث إحياء ذكري محمد محمود الذي لقي فيها الشهيد مصرعه.

وقال المحامي تامر جمعة – وكيلا عن أسرة الشهيد وعضو الهيئة العليا لحزب الدستور – في بلاغه الذي حمل رقم 1494 لسنة 2013 بلاغات النائب العام ، انه بتاريخ 20 نوفمبر 2012 شارك المجنى عليه الشهيد جيكا فى إحياء ذكرى أحداث محمد محمود ورغم أن التظاهرات لم تتجاوز إطار السلمية إلا أن يدا أثمة قد إمتدت لتقتل المجنى عليه بدون وجه حق.

وأكد  تامر جمعة في بلاغه انه قد تقدم للنائب العام السابق بأدلة وصور فوتوغرافية تقطع يقينا بأن الفاعل هو أحد ضباط الشرطة ولكن لأنه اتهم رئيس الجمهورية وقتئذ  الدكتور محمد مرسى ووزير داخليته ومساعديه الاثنين المشار إليهما .

وقرر طلعت عبدالله  أن تظل القضية حبيسة الأدراج منذ أن تولى منصبه الرفيع ،رغم تقديم عده طلبات بفتح القضية إلا أن القضية لم تتحرك من سكونها، رغم أن قضايا أخرى فتحت فيها التحقيقات سريعا وأحالها إلى المحاكم الجنائية ليس لشيء سوى أن المتهمين فيها هم من معارضي نظام الإخوان

وطالب جمعة في نهاية بلاغة استدعاء  المشكو في حقهما واتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتوجيه الاتهام بأنهما قد اشتركا مع ضابط الشرطة المنوه عنه بالتحقيقات في قتل المجني عليه جابر صلاح جابر مع سيق الإصرار وكان ذلك بطريقي التحريض والمساعدة بأن عقدوا العزم وبيتوا النية لقتله.

وطالب بالتحفظ على جميع دفاتر أوامر العمليات لقطاع الأمن المركزي يومي 19 و 20 نوفمبر 2012 و أسماء الضباط المتواجدين في محيط شارعي محمد محمود ويوسف الجندي وتسليح كل منهم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023