شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجارديان: أنصار مرسي يرفضون تنحيه ويعدون لجمعة الرفض

الجارديان: أنصار مرسي يرفضون تنحيه ويعدون لجمعة الرفض
  ألقت الصحيفة البريطانية الجارديان اليوم (الجمعة) الضوء على الوضع المتأزم في مصر عقب الانقلاب العسكري على...

 

ألقت الصحيفة البريطانية الجارديان اليوم (الجمعة) الضوء على الوضع المتأزم في مصر عقب الانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي ، ذاكرة أن مصر تستعد لمزيد من الأحداث اليوم الجمعة عقب دعوة الإخوان المسلمين إلى "جمعة الرفض" بسبب الحملة واسعة النطاق على قيادتها من قبل الرئيس الجديد "عدلي منصور".

 

 وقالت الصحيفة إن ما زاد الوضع سوء في مصر عقب الانقلاب على الرئيس مرسي اعتقال كبار القادة في جماعة الإخوان المسلمين وعلى رأسهم "محمد بديع" المرشد العام الحالي لجماعة الاخوان المسلمين.

 

وقال جهاد الحداد المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين أنه يتم اعتقالهم في جميع أنحاء البلاد، وأضاف بأنهم سيقيمون مظاهرة بعد صلاة الجمعة لاتخاذ كل الخطوات السلمية اللازمة لإسقاط هذا الانقلاب.    

 

 

وفي تقرير آخر أيضا عن الرفض الدولي للانقلاب على الشرعية المصرية كشفت الجارديان عن أن الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي، لاقت عدم رضا من ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء البريطاني، ووزير الخارجية وليام هيج.

 

 

 

ولفتت الصحيفة إلى أن استمرار احتجاجات مؤيدي مرسي، لعدم رضاهم بعزله، قد يؤدي إلى أحداث عنف في بعض المدن المصرية، نتيجة للاشتباكات بين المؤيدين والمعارضين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023