شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبير عسكري : إذا انتهت المهلة دون جديد سيكون بقاء مرسي كعدمه

خبير عسكري : إذا انتهت المهلة دون جديد سيكون بقاء مرسي كعدمه
أكد اللواء محمد علي بلال نائب رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق،أن بيان السيسي الذي أمهل فيه الجميع...

أكد اللواء محمد علي بلال نائب رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق،أن بيان السيسي الذي أمهل فيه الجميع مهلة 48 ساعة لإنهاء الأزمة واضح وصريح، ودليل على أن القوات المسلحة استشعرت الخطر الذي يهدد الأمن القومي للبلاد فوجب عليها التدخل.

 

وقال بلال في اتصال هاتفي مع شبكة"رصد" الإخبارية:إذا انتهت مهلة الـ48 ساعة كفرصة أخيرة للتوافق الوطني والخروج من الصراعات التي تعيشها البلاد دون جديد فستتولى القوات المسلحة شئون الدولة و يكون بقاء مرسي مثل عدمه.

 

وأوضح بلال أن القوات المسلحة في حالة مرور مهلة اليومين واستمر الوضع كما هو من احتقان سياسي وعدم توافق بين جميع الفصائل السياسي، يسيقوم بتشكيل حكومة توافقيه، وتشكيل لجنة لتعديل الدستور واجراء انتخابات برلمانية.

 

كما اختتم حديثه مستبعدًا أن يتجه الجيش المصري إلى الإنقلاب على مرسي والطاحة به من الرئاسة، مشيرًا إلى أن مرسي سيمار دوره كرئيس بعد إنهاء جميع الأزمات وفقُا  للدستور، وحتى  اتمام ذلك سيكون وجوده صوري فقط.

 

 

 

يذكر أن القوت المسلحة القوات المسلحة جميع الأطياف والقوى السياسية المصرية 48 ساعة كـ''فرصة أخيرة لتحمل أعباء الظرف التاريخي الذى يمر به الوطن الذى لن يتسامح أو يغفر لأى قوى تقصر في تحمل مسئولياتها''.

 

وأكد الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة أن الجيش سيعلن عن ''خارطة مستقبل، وإجراءات يشرف على تنفيذها بمشاركة جميع الأطياف والاتجاهات الوطنية بما فيها الشباب''، حال لم يتم التوصل لمخرج خلال المهلة المحددة.

 

وقال السيسي في بيان أذاعه التليفزيون المصري مسجلا مساء الاثنين، إن الساحة المصرية والعالم أجمع شهد، أمس مظاهرات وخروجاً لشعب مصر العظيم ليعبر عن رأيه وإرادته بشكل سلمى وحضاري غير مسبوق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023