شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحقيق في بلاغ يتهم عكاشة بالتحريض على قلب نظام الحكم

التحقيق في بلاغ يتهم عكاشة بالتحريض على قلب نظام الحكم
كلف المستشار طلعت عبد الله، النائب ، مكتبه الفنى اليوم (الأحد) بالتحقيق فى البلاغ الذى تقدم به صباح اليوم أشرف ناجي الجندي ،...

كلف المستشار طلعت عبد الله، النائب ، مكتبه الفنى اليوم (الأحد) بالتحقيق فى البلاغ الذى تقدم به صباح اليوم أشرف ناجي الجندي ، المحامي، عضو إتحاد محامين مصر ،ضد توفيق عكاشه ، صاحب قناه الفراعين، و حياه الدرديري المذيعه بنفس القناة.

وأفاد البلاغ رقم 32 خاص تحقيقات لسنة 2013 أن الشاكي فوجيء بحلقه تليفزيونيه تزيد على الساعه والنصف على قناه الفراعين يوم 26 يونيو 2013 كانت تدار بمعرفه المشكو في حقها الثانيه مستضيفه المشكو في حقه الأول جاء بها تحريض صريح على قلب نظام الحكم و نشر أخبار وإشاعات كاذبه عن الاحوال الداخليه للبلاد مما يكدر الأمن والسلم العام ويثير الرعب بين المواطنين ويضر بالمصلحه العليا للبلاد.

وأضاف البلاغ أن " عكاشة" ارتكب فعلا يؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامه أراضيها المعاقب عليها بالاعدام طبقا لنص الماده 77 من قانون العقوبات ، فضلا عن التحريض الصريح على قلب نظام الحكم ، ومطالبه القوات المسلحه بالقبض على رئيس الجمهوريه المنتخب من شعب مصر ، وعزله من منصبه ، بجانب إهانته، والتطاول علي المؤسسه العسكريه المصريه وتصويرها بالخائنه للشعب، وللسلطه المنتخبه ، و التحريض على عدم إطاعه الاوامر.


وأوضح مقدم البلاغ بأن "عكاشة" حرض خلال المقابله التليفزيونية بالهجوم على منشأت الدوله العسكريه، والشرطيه ، والخدميه و الدعوى ، لتعطيل العمل بالدستور ، والاعلان عن تشكيل مجلس رئاسي بمعرفته برئاسه رئيس المحكمه الدستوريه وعضويه وزير الدفاع ، ورئيس أركان الجيش كنائبين.

وأذكر أن المذيعة لم تعترض على تصريحاته المخالفه قانون العقوبات ، بل انها دعمته واكدت علي ما يقوله رغم أنه على علم أن ما يقوله مجرم ومخالف للقانون، مطالبا بإقامه دعوى اجنائيه ضد المشكو في حقهم عن كل الجرائم التي ارتكبت في هذه الحلقه، طبقا لما تسفر عنه التحقيقات وما يسفر عنه تفريغ الحلقه التي عرضت عقب خطاب رئيس الجمهورية



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023