شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشورى يوافق على اعتماد إضافي للموازنة بقيمة 32.6 مليار جنيه

الشورى يوافق على اعتماد إضافي للموازنة بقيمة 32.6 مليار جنيه
وافق مجلس الشورى في اجتماعه اليوم (الأربعاء)  برئاسة أحمد فهمي ، رئيس مجلس الشورى ، على مشروع قانون بفتح اعتماد إضافي...

وافق مجلس الشورى في اجتماعه اليوم (الأربعاء)  برئاسة أحمد فهمي ، رئيس مجلس الشورى ، على مشروع قانون بفتح اعتماد إضافي بقيمة 6ر32 مليار جنيه لمواجهة الأعباء الإضافية في البابين السادس، والرابع للموازنة العامة 2012 – 2013، وذلك بشكل نهائي.

من جانبه أوضح النائب عباس عبد العزيز -عضو لجنة الشئون المالية والاقتصادية-  أن مبلغ  6ر32 مليار جنيه تم اعتماده لمواجهة الفجوة بين الربط المعدل والمنفذ الفعلي، لافتا إلى أن هذا المبلغ يتضمن  6ر12 مليار جنيه للباب السادس من أجل دعم الفوائد, و20 مليار جنيه للباب الرابع بهدف مواجهة العجز المتوقع في المواد البترولية.

 

وأضاف الدكتور عصام العريان – رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشورى-  بضرورة فتح اعتماد إضافي للدعم والمنح وسداد الديون معلنا موافقة الحزب من حيث المبدأ ، مطالبا الحكومة بتوضيح حقيقة الموقف المالي والنقدي والاقتصادي للرأي العام.

 

وذكر "العريان " أنه لا يجوز للناس ألا تكون مطلعة على الموقف المالي، مقترحا بحضور هشام رامز ،محافظ البنك المركزي ، للإدلاء ببيان حول هذا الأمر ،  خاصة وأن المواطن المصري لا يشعر بالمؤشرات الجيدة التي يتكلم عنها البنك المركزي.

 

وقال عبد الله بدران – رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور بمجلس الشورى – :" إنه مضطر للموافقة على زيادة الدعم الإضافي ، لافتا إلى أن الموازنة وضعتها وزارة وناقشتها وزارة مختلفة ويقرها مجلس الشورى في عهد وزارة ثالثة، متسائلا عن مدى ارتباط البنك المركزي في صرف سعر الفائدة بالموازنة العامة للدولة؟".

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023