شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الشوري”: مرفوض أن يقيم سفير مصري في شقة إيجارها 120 ألف جنيه

“الشوري”: مرفوض أن يقيم سفير مصري في شقة إيجارها 120 ألف جنيه
أكد الدكتور سعد عمارة -وكيل لجنة الخارجية والأمن القومي بمجلس الشورى- أن اللجنة طالبت...


أكد الدكتور سعد عمارة -وكيل لجنة الخارجية والأمن القومي بمجلس الشورى- أن اللجنة طالبت بزيادة موازنة وزارة الإنتاج الحربي بـ650 مليون جنيه، وذلك بالرغم من حالة التقشف التي تتبعها اللجنة في مناقشة الجهات الأخري.

 

وفيما يخص وزارة الخارجية أوضح عمارة خلال عرضه لتقرير اللجنة حول الموازنة العامة للدولة بالجلسة العامة اليوم (الثلاثاء) أن اللجنة كان لديها ملاحظات علي موزانة الوزارة قائلًا:- "وجدنا أن السفير المصري بواشنطن يقيم بشقة 200 متر إيجارها الشهري بـ120 ألف جنيه شهريًا، وهذا غير مقبول في أوضاع مصر الحالية".

 

وذكر عمارة أن اللجنة طالبت زيادة المصاريف المخصصة لتوكيل محامين للمصريين بالخارج للدفاع عنهم مشيرًا أنهم نجحوا في توفير 50 مليون جنيه بموازنة هذا العام.

 

وأكد عمارة أن موازنة وزارة الداخلية بها زيادة بالموازنة الجديدة بـ4.7 مليار جنيه وذلك بالمقارنة بالعام الماضي، وجاءت معظم تلك الزيادة في باب الأجور واللجنة لم تعترض علي ذلك ولكنها طالبت الوزارة بضرورة قيام الأفراد والضباط بدورهم خصوصًا أن مرتباتهم يحصلون عليها من أموال الشعب، وأضاف أننا طالبنا أيضا بضرورة دعم مخصصات الدروع الواقية لحماية أفراد الأمن.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023