شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيزنس ويك:البطالة تستهدف مرسي عقب الإطاحة بمبارك

بيزنس ويك:البطالة تستهدف مرسي عقب الإطاحة بمبارك
نشرت شبكة بيزونس ويك Businessweek الاخبارية الأمريكية تقريرا اليوم تناولت من خلاله أزمة البطالة في مصر وإخفاق حكومة الدكتور...


نشرت شبكة بيزونس ويك Businessweek الاخبارية الأمريكية تقريرا اليوم تناولت من خلاله أزمة البطالة في مصر وإخفاق حكومة الدكتور هشام قنديل في إيجاد الحلول المناسبة لها، كما حملت الشبكة الإخبارية الرئيس محمد مرسي المسئولية أيضا في عدم توفير فرص العمل للشباب، في تقريرها المعنون " الشباب المصري العاطل عن العمل يستهدفون مرسي عقب إسقاط مبارك".


ونقلت الشبكة الإخبارية الأمريكية عن محمد كامل "23 عاما" أحد المهندسين العاطلين عن العمل والمعتصمين أمام وزارة البترول تحميله الرئيس مرسي المسئولية عن البطالة المنتشرة بين الشباب وعدم توفير الوظائف وإنعاش الاقتصاد التي تعتبر أهم المشاكل التي اندلعت بسببها ثورة 25 يناير، حيث يخطط في 30 يونيو المقبل للانضمام للمظاهرات التي ستنطلق في الذكرى الأولي لتنصيب الرئيس مرسي، مضيفا: نحن جميعا مستاؤون وفي حالة نفسية سيئة، سأطالب هذا النظام بالرحيل لأنه أثبتت فشله.

وأضافت بيزنس ويك: منذ الربع الأول لعام 2010 حتى الآن زادت معدلات البطالة في مصر بمعدل مليون عاطل ليزيد معدل البطالة 13.2 بالمائة هذا العام، و8 من كل عشرة عاطلين عن العمل في مصر تحت سن الثلاثين عاما، أكثر من ربعهم حاصلون على شهادات جامعية أو أعلى منها حسبما تشير البيانات الرسمية.

كما نقلت الشبكة الأمريكية عن ياسر الشيمي الذي قالت إنه محلل بـ"مجموعة الأزمات الدولية" بالقاهرة قوله: تمثل المشاكل الاقتصادية التحدي الأكبر أمام حكم الرئيس مرسي وهي السبب الرئيسي في النزاع حول العالم حيث أن معظم الشباب العاطلين عن العمل يشعرون أنهم خارج حسابات هذا النظام، لذا فهم قد يلجأون الى إحداث أعمال شغب واللجوء للعنف لإسماع أصواتهم، والتي للأسف ستزيد الوضع سوء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023