شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم..نظر طعن شفيق على الانتخابات الرئاسية

اليوم..نظر طعن شفيق على الانتخابات الرئاسية
  تنظر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، برئاسة المستشار ماهر البحيري، بمقر المحكمة الدستورية...

 

تنظر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، برئاسة المستشار ماهر البحيري، بمقر المحكمة الدستورية العليا، اليوم (الثلاثاء)  الطعن المقدم من الدكتور شوقي السيد بصفته وكيلا للفريق أحمد شفيق إلى رئيس اللجنة العليا، والذي يطالب فيه بوقف إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية السابقة، والتي أسفرت عن فوز الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية.

 

كما تنطق اليوم الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار فريد نزيه تناغو، رئيس محاكم القضاء الإداري بحكمها، في الدعوى التي أقامها محمد حامد سالم المحامى، والتي طالب فيها بوقف تنفيذ، وإلغاء القانون الخاص بشأن اشتراك القوات المسلحة في مهام حفظ الأمن، وحماية المنشآت الحيوية في الدولة ، ومنحهم الضبطية القضائية.

 

تصدر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، حكمها في  الدعوى التي أقامها المحامى، سمير صبري ، والتي أختصم فيها كلاً من رئيس الجمهورية ووزير الدفاع، وطالب بإلزامهما بمنح نوط الواجب العسكري بمنح نوط الواجب العسكري لشهداء حادث رفح.

 

فيما تفصل محكمة القضاء الإداري اليوم ، بحكمها في الدعاوى التي تطالب بمنع عرض، ومناقشة قانون تعديل السلطة القضائية على مجلس الشورى، ومنع المجلس من إصدار أية تشريعات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023