شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المؤسسة الإسلامية تدعم الطاقة في مصر بـ 300 مليون دولار

المؤسسة الإسلامية تدعم الطاقة في مصر  بـ 300 مليون دولار
حصلت الهيئة العامة للبترول علي تمويل بقيمة 300 مليون دولار من قبل المؤسسة الدولية الإسلامية كشريحة ثالثة من...

حصلت الهيئة العامة للبترول علي تمويل بقيمة 300 مليون دولار من قبل المؤسسة الدولية الإسلامية كشريحة ثالثة من الاتفاق الموقع في يوليو الماضي .

شارك التوقيع كل من وزراء البترول والتخطيط والتعاون الدولي والمالية ورئيس الهيئة العامة للبترول والدكتور وليد الوهيب – الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية

واعتبرت المؤسسة الإسلامية أن شروط التمويل ميسرة حيث أن سعر الفائدة لذلك التمويل 3.75% وذلك مقارنة بسعر الفائدة وفقا لتخفيض التصنيف الائتماني لمصر الذي يتراوح بين 5.5 و6% حيث يساهم تمويل المؤسسة في البعد عن عبء العملة الأجنبية من خلال التمويلات وتوفير الاحتياطي النقدي .


صرفت الهيئة الشريحة الأولى من هذا الاتفاق الاطارى بمبلغ 235 مليون دولار في أكتوبر 2012 وتم سحب الشريحة بالكامل. وكذلك الشريحة الثانية بمبلغ 141 مليون دولاريناير2013 وبذلك تكون الهيئة العامة للبترول قد حصلت على تمويلات بقيمة 676 مليون دولار من إجمالي مليار دولار.
يذكر أن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تعد إحدى اذرع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الذي يعد شريكا أساسيا للتنمية في مصر, حيث تهدف المؤسسة إلى تنمية وتشجيع التجارة البينية والتعاون التجاري بين الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023