شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سعد الدين : الإخوان يدركون أن العنف سيستفز الجيش للنزول

سعد الدين : الإخوان يدركون أن العنف سيستفز الجيش للنزول
  أكد الدكتور سعد الدين إبراهيم -أستاذ علم الاجتماع بالجامعة الأمريكية،ورئيس مركز ابن خلدون للدراسات...

 

أكد الدكتور سعد الدين إبراهيم -أستاذ علم الاجتماع بالجامعة الأمريكية،ورئيس مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية -اليوم (الاثنين) أنه لا يتوقع أن تبادر جماعة الإخوان المسمين بالعنف خلال تظاهرات 30 يونيه المقبل.

 

وأضاف إبراهيم خلال حواره مع جريدة المصري اليوم: "الإخوان سيحاولون تثبيط الهمم في المشاركة في يوم 30 يونيو  كما أنهم يدركون تماما أن أي عنف سيحدث سوف يستفز القوات المسلحة وسيدفعها للنزول للشارع ولذلك تلجأ الإخوان للضغوط النفسية والحرب المعنوية لتحجيم المظاهرات أو بخروج مظاهرات معارضة مثلما فعلوا مسبقاً عندما خرجوا في مظاهرات عند جامعة القاهرة".

 

 كشف إبراهيم مجددًا عن تفاصيل زيارة بعض السلفيين له  قبل سفره للولايات المتحدة الأمريكية بيومين، مؤكداً أنه استقبل 3 من شباب السلفيين وطلبوا منه أن تكون لهم قناة مستقلة مع الأمريكان وبشكل مستقل عن جماعة الإخوان المسلمين.

 

وصرح إبراهيم أن السلفييون قالوا أنهم يشعرون بأنهم تعلموا كثيراً من السياسة في العامين الماضيين وأنهم كانوا في البداية لا يريدون الدخول في هذا البحر المتلاطم، ولذلك سلموا القيادة للإخوان، مشيراً إلى أنهم تأكدوا أن الإخوان وصلوا على السلطة على أكتافهم، وعددهم الآن يصل إلى عشرة أمثال الإخوان.

 

واستنكر إبراهيم تصريحات ياسر برهامي -نائب رئيس الدعوة السلفية- عندما ظهر في القنوات الفضائية ونفى طلب السلفيين بتوصيل صوتهم للأمريكان، مؤكداً أنه وصل رسالتهم بالفعل للأشخاص المعنيين بالأمر داخل الولايات المتحدة الأمريكية بالبيت الأبيض، و الكونجرس الأمريكي ، ووزارة الخارجية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023