شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التعليم العالي: مطالب موظفي الجامعات عبء على الدولة

وزير التعليم العالي: مطالب موظفي الجامعات عبء على الدولة
أكد الدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالي، اليوم(الأربعاء) على عدم قدرة الدولة على تحمل أعباء إضافية بزيادة مرتبات...

أكد الدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالي، اليوم(الأربعاء) على عدم قدرة الدولة على تحمل أعباء إضافية بزيادة مرتبات موظفي الجامعات على النحو الذي يطالب به الموظفين.

وأوضح مسعد، في تصريحات خاصة لشبكة "رصد" الإخبارية أن الأرقام التي قيلت عن أموال الصناديق الخاصة في الجامعات تحتاج إلى تدقيق كبير، حيث تبين بالفعل أنها أقل بكثير مما يشاع ، مضيفًا أنه سبق وأن طالب بالتمهل قبل إعلان هذه الأرقام، وتبين بالفعل أن الأرقام المالية للصناديق الخاصة غير دقيقة، وأن التوجه الحالي الذى ترغب وزارتي التعليم العالي والمالية في تطبيقه هو إضافة مبلغ ثابت للجميع دون تفريق بخصوص الدرجات المالية.

ولفت مسعد أن هذا الأمر سيشكل ضغطا على الجامعات وأن نسبة الـ 20% التي تحصل عليها وزارة المالية من الصناديق الخاصة بالجامعات يمكن أن تتخلى عنها لهذا الغرض.

الجدير بالذكر أن العاملين بالجامعات المصرية دخلوا في اعتصام أمام وزارة المالية منذ يومين، مطالبين بتخصيص 2.4 مليار جنيه لهم من ميزانية المالية، ووزارة التعليم العالي.

وقام موظفو الجامعات اليوم بنقل اعتصامهم إلي مقر وزارة التعليم العالي لحين تحقيق مطالبهم.

 

وأكد مصطفي رشدي، المتحدث باسم موظفي جامعة عين شمس، لشبكة "رصد" الإخبارية على استمرار اعتصامهم قائلا"إحنا هنفضل معتصمين مش هنروح ".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023