شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3مدارس بأسيوط تمثل مصر في مشروع علي مستوي العالم العربي

3مدارس بأسيوط تمثل مصر في مشروع علي مستوي العالم العربي
اختيرت محافظة أسيوط لتمثيل مصر في مشروع التطوير المدرسي في العالم العربي (تمام) وهى المحافظة الوحيدة على مستوى الجمهورية التي...

اختيرت محافظة أسيوط لتمثيل مصر في مشروع التطوير المدرسي في العالم العربي (تمام) وهى المحافظة الوحيدة على مستوى الجمهورية التي وقع عليها الاختيار للمشاركة في المشروع التابع لمؤسسة الفكر العربي بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وقال الدكتور عبد الرازق مختار مستشار تطوير التعليم بالمحافظة والمشرف على المشروع بأسيوط أن (تمام) مشروع يسعى إلى عمل نموذج مبتكر للتطوير المدرسي في العالم العربي، ويهدف إلى تطوير نظرية التغيير التربوي تستمر فعاليتها على المدى البعيد، وتستند بشكل كامل إلى الممارسات التربوية المدرسية، بما يسمح ببناء القدرات المؤسّساتية الضرورية لإحداث التطوير من خلال تطوير نظرية للإصلاح التربوي في المنطقة العربية.


وعن بدء أولى مراحل المشروع في المدارس المختارة قال "مختار" أنه تم تشكيل فرق عمل بهذه المدارس للبحث في أبرز المشكلات في المدرسة وكل ما يرتبط بها من منهج ومتعلم وأولياء أمور ويتم تسليط الضوء على هذه المشكلات بعمل ورش عمل مكثفة يسبقها تدريبات بكلية التربية جامعة أسيوط ومن خلال النقاط الايجابية ومواطن القوة في مجتمع المدرسة يتم الوصول لحل المشكلة وتصبح المدرسة نقطة إشعاع للمدارس المجاورة والمجتمع المحلى ككل.


جدير بالذكر أن المرحلة الأولي من مشروع (تمام) بدأت عام 2007، وتشارك من محافظة أسيوط ثلاث مدارس وهي المدرسة التجريبية المتميزة وتمثل التعليم الابتدائي ومدرسة  عصمت عفيفي وتمثل المرحلة الإعدادية ومدرسة خديجة يوسف وتمثل التعليم الثانوي.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023