شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

%92نسبة نجاح العينة العشوائية لامتحان الانجليزية بالمرحلة الثانية

%92نسبة نجاح العينة العشوائية لامتحان الانجليزية بالمرحلة الثانية
  أعلن الدكتور رضا مسعد -رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة- أن نسبة...

 

أعلن الدكتور رضا مسعد -رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة- أن نسبة النجاح في العينة العشوائية لأوراق إجابة اللغة الانجليزية للمرحلة الثانية من الثانوية العامة بلغت 92%.

 

وأكد مسعد، في بيان لوزارة التربية والتعليم صدر اليوم(الخميس) بشأن الامتحانات، أنه تم تصحيح 20570 ورقة إجابة، وبلغ عدد الناجحين 18933 طالباً، مشيراً إلى أن نسبة النجاح هذا العام مرتفعة عن العام الماضي بنسبة 1.4%، حيث حصل 2% من العينة على الدرجة النهائية، وحصل 31% من العينة على درجات من 90 إلى 100% ، و21% على درجات من 80 إلى 90% . ويميل هذا التوزيع نحو الدرجات المرتفعة مما يدل على أن الامتحان كان في متناول الطلاب.

 

كما أضاف أن نتيجة النجاح في العينة العشوائية بالنسبة لطلاب المدارس الحكومية بلغت 93%، وبالنسبة للمدارس الخاصة والمنازل 87% ، وهذا يدل على ارتفاع الأداء في المدارس الحكومية، معلناً أن الوزارة سوف تقوم بإعلان النتيجة على موقعها الإلكتروني في نفس التوقيت الذي يتم إعلانه بها في المدارس .

 

وأوضح مسعد أنه قد تم تغيير 34 لجنة امتحان هذا العام كان يحدث بها شغب، وغش، وإرهاب في العام الماضي، وعلى رأسها لجنة "مجمع الصيادين" ببيلا، كما تم تشديد التأمين على 16 لجنة أخرى.

 

كما أكد مسعد أن الوزارة لم تتلقى حتى الآن أي شكوى من صعوبة امتحان اللغة الثانية، ولم تتلقى إلا بلاغ واحد يفيد بوفاة أحد المراقبين بأسيوط.

 

يذكر أن أدى اليوم طلاب المرحلة الأولى اليوم امتحان اللغة الأجنبية الثانية ، حيث بلغ عدد الطلاب الذين أدوا امتحان اللغة الانجليزية 10 طلاب بـ 9 لجان، واللغة الفرنسية  9471 طالبا بــ 1135 لجنة، واللغة الألمانية 1540 طالبا في 345 لجنة ، واللغة الإيطالية 259 طالبا في 92 لجنة، واللغة الأسبانية  93  طالبا في 30 لجنة  . وسوف يتم البدء في تقدير الدرجات يوم 16/6/2013.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023