شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو..جنرال إسرائيلي يحذر من “أسلمه” الشرق الاوسط

بالفيديو..جنرال إسرائيلي يحذر من “أسلمه” الشرق الاوسط
تداول النشطاء الأربعاء فيديو للجنرال الإسرائيلي أفيف كوخاف -رئيس هيئة الأستخبارات العسكرية الإسرائيلية- يؤكد فيه أن اكبر...

تداول النشطاء الأربعاء فيديو للجنرال الإسرائيلي أفيف كوخاف -رئيس هيئة الأستخبارات العسكرية الإسرائيلية- يؤكد فيه أن اكبر ثلاث تحديات حول أسرائيل "هي الاقتصاد والثورات والأسلمة " وان أنتشار التيارات الإسلامية ووصولها للحكم هو خطر داهم على اسرائيل.

 

وأوضح في الفيديو المسجل من مؤتمر هرتزيليا للدراسات الإستخباراتية:" الفوضى التي تشهدها المنطقة العربية هي في مصلحتنا خاصة انها غير اسلامية وسيستمر دعمها أقتصاديا لتستمر " .

 

وأضاف -بحسب موقع وزارة الدفاع الاسرائيلي الرسمي- أن التغيير في الشرق الأوسط كبير وعميق، وله انعكاسات أساسية على الوضع الأمني ​​في إسرائيل. الهزة الحالية هنا لتستقر، وهي ستحتدم وستستمر في ردود فعل مختلفة ستصمم وجه الشرق الأوسط. تزداد هذه الهزة عنفاً يوماً بعد يوم، وتخلق فراغاً تندفع فيه عناصر من الإسلاميين والسياسيين والجهاديين".

 

كما أكد رئيس هيئة الاستخبارات أن لتزايد الإسلاميين تأثيرات كبيرة على خريطة التحالفات في الشرق الأوسط موضحا: " قسمنا المنطقة في الماضي إلى محور راديكالي ومحورمعتدل – اختفى اليوم هذان المحوران".

 

وأضاف: "يوجد اليوم في الشرق الأوسط مجمع شيعي ومجمع سني وهما يعيدان تحديد الشرق الأوسط  وهذا يوضح أشياء مثل إبتعاد حماس عن إيران وتقربه من تركيا ومصر، أو تسليح إيران للاقلية الشيعية في اليمن. وبوجه عام، تنتقل المنطقة  من تعريف قومي إلى ديني الى اعتبارات الحدود والاراضي يجب اضافة اعتبارات دينية. هذا يعظم  والحدود اعتبارات أخرى حتى وإقليم لاعتبارات دينية، وهذا يعظم النظرة على إسرائيل كشتلة غريبة غير مقبولة في الشرق الأوسط".

 

تصريحات رئيس هيئة الاستخبارات من على موقع الجيش الإسرائيلي:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023