شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صباحي لسفير السودان:مرسي لم يساهم في حل أزمة سد إثيوبيا

صباحي لسفير السودان:مرسي لم يساهم في حل أزمة سد إثيوبيا
أكد حمدين صباحي رئيس التيار الشعبي أن الرئيس محمد مرسي لم يسهم بأي جهد لحل الأزمة، وهو ما يحتم على القوى الوطنية، والشعبية...

أكد حمدين صباحي رئيس التيار الشعبي أن الرئيس محمد مرسي لم يسهم بأي جهد لحل الأزمة، وهو ما يحتم على القوى الوطنية، والشعبية في مصر تعويض نقص الأداء الرسمي المتدني في إدارة الملف الذي يتعلق بالأمن القومي المصري بالدرجة الولى.

 

 جاء ذلك خلال لقاء صباحي بوفد سوداني، ضم السفير السوداني بالقاهرة الدكتور كمال حسن علي والسفير حسن العربي نائب رئيس بعثة السودان في مصر والدكتور وليد سيد علي مدير مكتب المؤتمر الوطني بالقاهرة، بمقر التيار الشعبي المصري بالقاهرة بحضور العميد محمد بدر عضو مجلس أمناء التيار.

 

 وناقش "صباحي" مع الوفد العلاقات المصرية السودانية وأزمة سد النهضة الأثيوبي وسبل حل الأزمة مع الجانب السوداني، وبحثا تأثير السد على حصة مصر والسودان، من مياه النيل، واتفق الجانبان على عدم ممانعة أي من الشعبين المصري والإثيوبي، لمشروعات التنمية التي يعتزم الجانب الإثيوبي تنفيذها، لكن دون المساس بالأمن المائي لدول حوض النيل.

 

 ومن جهته أكد الدكتور كمال حسن، على أهمية دور المعارضة الوطنية في مصر ، مضيفا أن العلاقات المصرية السودانية ممتدة عبر التاريخ والسودان يقف مع مصر في أزماتها ولن يتخلى عنها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023