شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان يعلن تورط حزب اتاتورك بتفجيرات الريحانية والفوضى

أردوغان يعلن تورط حزب اتاتورك بتفجيرات الريحانية والفوضى
أعلن رجب طيب اردوغان تورط قيادات حزب الشعب الجمهوري -الذي أسسه كمال اتاتورك واكبر حزب معارض بتركيا- في تفجيرات...

أعلن رجب طيب اردوغان تورط قيادات حزب الشعب الجمهوري -الذي أسسه كمال اتاتورك واكبر حزب معارض بتركيا- في تفجيرات الريحانية التي قتل فيها 50 شخص منذ شهر وفي أثارة الفوضى والمظاهرات.

 

ووجه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، دعوة لرئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض، كمال كجدار أوغلو، إلى الاستقالة من منصبه عقب ثبوت تورط الحزب في الأحداث التي رافقت تظاهرات ميدان تقسيم والمدن الأخرى، فضلا عن تورط الحزب في تفجيري الريحانية مما أودى بحياة 52 شخصا، وجرح أكثر من مئة آخرين الشهر الماضي.


وأكد أردوغان، في كلمته أمام اجتماع كتلة حزبه البرلمانية في العاصمة أنقرة اليوم الثلاثاء، أن حزب الشعب الجمهوري "هو المحرك الأساسي للتظاهرات التي يدعو لها منذ سنتين، فضلا عن تعاونه مع اعداء البلاد ضد الحكومة والدولة"، وأن هناك "بيانات كثيرة من قيادييها تدعم ما حدث من تخريب لمقرات حزب العدالة والتنمية"، متسائلا "هل تعتبر هذه الأفعال ممارسة ديمقراطية".

وشدد على أن حزب الشعب الجمهوري "على علاقة بتفجيري الريحانية اللذان وقعا الشهر الماضي"، كاشفا أنه "تم إلقاء القبض على الفاعل الأساسي المدعو "ناصر اسكي أوجاق"، والذي عمل على تنظيم وتنسيق التفجيرين، وذلك أثناء محاولته الفرار باتجاه سوريا من ولاية هاطاي جنوب البلاد، بعد جهود كبيرة بذلتها قوى الأمن الوطنية"، لافتا إلى أنه يتم التحقيق معه، حيث سيعامل وفق القانون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023