شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“التعليم” : 85.3% نتيجة تصحيح العينة العشوائية للغة العربية

“التعليم” : 85.3% نتيجة تصحيح العينة العشوائية للغة العربية
كشف الدكتور رضا مسعد- رئيس قطاع التعليم العام -  أن نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة العربية للمرحلة الثانية...

كشف الدكتور رضا مسعد- رئيس قطاع التعليم العام –  أن نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة العربية للمرحلة الثانية كانت 85.3% ، حيث تم تصحيح 20 ألف ورقة إجابة مختارة بطريقة عشوائية ، من 11 كنترول في الخمس قطاعات .

 

وأشار "مسعد" في مؤتمر صحفي عقدة اليوم (الثلاثاء) بالوزارة إلى أن هذه النسبة متوازية مع متوسط النسب في الــ 5 سنوات الماضية .

 

وأكد أنه نظرا لورود بعض الشكاوى التي لم تتجاوز 2 في الألف من صعوبة الامتحان ، ونظرا لأنه قد تم اكتشاف انخفاض أداء الطلاب في بعض الجزئيات الخاصة بالسؤالين الرابع في الأدب ، والثامن في النحو ، مقارنةً بأدائهم في باقي الأسئلة ،  فقد تقرر إعادة توزيع درجات هذين السؤالين على باقي أسئلة الامتحان، بما يحقق مصلحة الطالب .

 

ومن جانبه أضاف محمد السروجي – المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم-  عن بعض الإحصائيات الخاصة بالمخالفات التي وقعت خلال الثلاثة أيام الماضية والتي تمثلت في  ضبط 15 حالة غش بالمحمول، وحالتين للغش باستخدام مكبرات الصوت في محافظتي كفر الشيخ والدقهلية، و3 حالات عنف تم خلالها اقتحام اللجان، مضيفا أنه لم يتم رصد أي حالات للغش الجماعي داخل لجان الامتحانات .

 

وشدد "السروجي" على أن حجم هذه التجاوزات قليل جدا إذا ما تم قياسه بالعدد الكلى للطلاب الذي يزيد عن 450 ألف طالب.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023