شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الغريانى يشيد باهتمام أحزاب الخضر بالبيئة والديمقراطية

الغريانى يشيد باهتمام أحزاب الخضر بالبيئة والديمقراطية
أعرب القاضي حسام الغريانى رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ن تقديره لجهود أحزاب الخضر حول العالم لإنقاذ كوكب الأرض مما...

أعرب القاضي حسام الغريانى رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ن تقديره لجهود أحزاب الخضر حول العالم لإنقاذ كوكب الأرض مما أصابه من أفعال الإنسان، مشيدا بالاهتمام الذي توليه هذه الأحزاب للبيئة والحفاظ عليها بجانب اهتمامها الدائم بالديمقراطية والحريات.

 

جاء ذلك خلال لقائه  بوفد أحزاب الخضر الأفريقية برئاسة دكتور فرانك هابينيزا رئيس الوفد ورئيس المكتب التنفيذي لإتحاد أحزاب الخضر الأفريقية والذي حضره الدكتور محمد عوض رئيس حزب الخضر المصري وعضو مجلس الشورى .

 

من جانبه، أكد الدكتور هابينيزا على أن أحزاب الخضر في دول العالم تهتم بكافة الجوانب السياسية مع التركيز بصفة خاصة على الجانب البيئي لما له من أهمية كبيرة.

 

وأوضح محمد عوض أن زيارة الوفد لمصر تأتى بهدف الرؤية الأفريقية لثورات الربيع العربي وموقف أحزاب الخضر في مصر وتونس من الانتخابات البرلمانية القادمة بالبلدين.

 

وأضاف عوض أن الزيارة تستهدف كذلك عرض المشاكل التي تتعرض لها أحزاب الخضر في دول شمال أفريقيا وتبادل الرؤى حول المشكلات الأفريقية المشتركة.

 

وتناولت السيدة فاتيما علاوى الأمين العام لحزب الخضر المغربي وعضو الإتحاد على أهمية استفادة مصر من مبادئ العدالة الانتقالية التي طبقت في المغرب وذلك في التحول الديمقراطي الذي تشهده مصر بالإضافة إلى العمل على التكامل بين كافة الدول الأفريقية في هذه المجالات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023