شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حصريا:شركات ضخمة تنضم للمنطقة الصناعية الصينية-المصرية

حصريا:شركات ضخمة تنضم للمنطقة الصناعية الصينية-المصرية
أشادت صحيفة "تشاينا ديلي" بـ"المنطقة المصرية الصينية الاقتصادية" معتبرة أنها من أكثر المناطق جذبا للاستثمار،...

أشادت صحيفة "تشاينا ديلي" بـ"المنطقة المصرية الصينية الاقتصادية" معتبرة أنها من أكثر المناطق جذبا للاستثمار، وذلك بعد أن أعلنت ثلاث شركات صينية ضخمة جديدة انضمامها للعمل بالمنطقة عازمة بدء الإنتاج بها هذا العام.

ومن جانبه قال "ليو إمين" المدير العام لمؤسسة الصين- افريقيا المتحدة للاستثمار إن هذه الشركات الضخمة وهي "جوسي ايجيبت فيبرجلاس" و "هاي فولتيج إكويبمين كومباني و "موياج إيجيبت" سوف تجذب استثمارات إضافية للمنطقة تتجاوز 400 مليون دولار هذا العام فقط.

وأضافت الصحيفة الصينية أن منطقة التعاون التجاري والاقتصادي المصرية الصينية الموجودة بالقرب من قناة السويس قد جذبت العام الماضي  49 شركة باستثمار متعاقد عليه بلغ 524 مليار دولار بنهاية العام الماضي 2012.

وأضافت تشاينا ديلي: على الرغم من تأثير الاضطرابات الاجتماعية بمصر وأزمة الديون الأوروبية، وصل الناتج الصناعي الإجمالي للمنطقة 55 مليون دولار العام الماضي بزيادة تجاوزت العشرين بالمائة سنة تلو الأخرى.

وتابعت الصحيفة: بنهاية العام الماضي تم تطوير 1.43 كيلو متر مربع بالمنطقة بالكامل مما وفر 1000 وظيفة للعمال المحليين وأكثر من 50 مليون ضرائب للجانب المصري خلال السنوات الخمس الأخيرة، وقد تم الإتفاق مع الجانب المصري في أبريل الماضي على توسيع ستة كيلو مترات أخرى بالمنطقة، ومساحة الأرض سيتم تطويرها على ثلاث مراحل خلال خمس سنوات، باستثمار إعمار قدره 500 مليون دولار.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023