شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عبور 1898 مسافرا و 5 مرحل عبر معبر رفح البرى لغزة

عبور 1898 مسافرا و 5 مرحل عبر معبر رفح البرى لغزة
أكد مصدر أمنى بمعبر رفح البرى أن إجمالي عدد العابرين لمعبر رفح اليوم السبت بلغ 1898مسافرا بين مصر وقطاع...

أكد مصدر أمنى بمعبر رفح البرى أن إجمالي عدد العابرين لمعبر رفح اليوم السبت بلغ 1898مسافرا بين مصر وقطاع غزة.

 

وأفاد المصدر في تصريح خاصه لشبكة "رصد" الإخبارية اليوم، بأنه قد وصل إلى الأراضي المصرية قادمين من غزة 1019مسافرا ، بينما غادر إلى القطاع 879 مسافرا، وقد تم إنهاء إجراءات السفر بين مصر وقطاع غزة عن طريق ميناء رفح البرى

 

كما أكد المصدر عبور 5 مرحلين فلسطينيين من العاملين والمقيمين في الخارج (ممن لا يحملون تأشيرات دخول مصر أو إقامة بها) حيث غادر البلاد إلى قطاع غزة 3 مرحلين من الفلسطينيين العاملين والمقيمين في الخارج والقادمين عن طريق مطار القاهرة الدولي، ووصل إلى البلاد عدد 2 مرحلين فلسطينيين قادمين من قطاع غزة، حيث واصلوا طريق عودتهم إلى مقار أعمالهم وإقامتهم في الخارج عن طريق مطار القاهرة الدولي.

 

وأضاف المصدر أن السلطات المصرية سمحت بعبور لقطاع غزة "أميال 21" ويضم الوفد 38 من المملكة العربية السعودية في زيارة تضامنية تستمر بضعة أيام من أجل التضامن والاطلاع على الوضع الإنساني وبحث احتياجات الفلسطينيين في مواجهة الحصار، وزيارة عدد من المناطق التي تضررت من الاعتداءات الإسرائيلية.

 

يذكر أنه تم تشغيل ميناء رفح البري طبقا للآلية الجديدة اعتبارا من يوم 28 مايو 2011، وقد بلغ إجمالي عدد العابرين خلال هذه الفترة 837 ألف و457 فردا.. حيث وصل إلى مصر قادما من قطاع غزة 421 ألف و693 فردا، وغادر البلاد إلى قطاع غزة 415 ألف و804 فردا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023