شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الدفاع يعين منسقا أمني لتحقيق الاستقرار فى سيناء

وزير الدفاع يعين منسقا أمني لتحقيق الاستقرار فى سيناء
أعلن اللواء سيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أنة التقى بوزيرى الدفاع والداخلية لبحث الموقف الامنى...

أعلن اللواء سيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أنة التقى بوزيرى الدفاع والداخلية لبحث الموقف الامنى بشمال سيناء والمشروعات الأمنية التي تنفذها القوات المسلحة بسيناء ، حيث وعد وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق عبد الفتاح السيسي بتعيين منسق عام للأجهزة الأمنية في سيناء، تكون مهمته بحث الموقف الأمني واتخاذ القرارات اللازمة لضبط الأمن وتحقيق الاستقرار في المنطقة ،وأن وزير الدفاع أكد استمرار القوات المسلحة في ردم وتدمير الأنفاق الحدودية بين مصر وغزة وفقا للمخطط.

 

وأضاف حرحور، خلال لقاءه اليوم السبت مع الصحفيين ومرسلين وكالات الأنباء بشمال سيناء ، بديوان محافظة شمال سيناء، أن هناك إجراءات سيتم اتخاذها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بوزارة الدخلية والقوات المسلحة للسيطرة على ظاهرة قطع الطرق وخاصة الطريق الدولي العريش القنطرة والطريق الأوسط والعمل على حلها جذريا.

 

كما وافق الفريق أول السيسى على انشاء عدد 5 قرى جديدة واستكمال انشاء الخمس قرى الجارية .. حيت تم استلام 3 قرى منها .. وكذا تأثيث قاعة المؤتمرات المقامة عن طريق القوات المسلحة على نفقتها ، وتوفير قطع الغيار اللازمة للسيارات الفنطاس لنقل المياه المقدمة من القوات المسلحة لحل أزمة المياه وعددها 27 سيارة .. علاوة على حفر عدد 7 آبار مياه بالشيخ زويد و5 آبار أخرى برفح وعلى امداد المحافظة بعدد 12 مينى باص لحل مشكلة المواصلات الداخلية بالمحافظة .. وستصل خلال أيام.

وأوضح أن نسبة 50 % من العمالة ستكون فى محطات الوقود التابعة للقوات المسلحة من أبناء المحافظة ، وأن يتم التوسع فى اقامة عدد آخر من المحطات ، وتوصيل الكهرباء للمناطق المحرومة واستكمال انارة طريق الحدود الدولية من رفح حتى رأس النقب ، والتوسع فى الساحات الرياضية التابعة للقوات المسلحة بالمحافظة .

 

ومن جهة أخرى وافق وزير الدفاع والانتاج الحربى على مساهمة القوات المسلحة فى حل مشكلتى عجز الأطباء والمدرسين بشمال سيناء ، وذلك بالاستعانة بالأطباء المجندين فى سد العجز بالمستشفيات والوحدات الصحية وكذا الاستعانة بخريجى كليات التربية ومثيلاتها من المجندين فى سد العجز فى المدرسين بمدارس المحافظة .

 

وأشار حرحور الى  أن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم وافق على إعادة النظر في مشكلة 7 أسر بمدينة العريش، تم سحب بطاقات الرقم لقومى منهم فى عهد النظام السابق و 150 أسرة من قبيلة العزازمة بمنطقة وسط سيناء لا يحملون بطاقات رقم قومى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023