شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: مرح النساء”..يمنع تقلدهن مناصب أعلى

دراسة: مرح النساء”..يمنع تقلدهن مناصب أعلى
على الرغم من أن خفة ظل المرأة في العمل قد تضفي على المكان روحا خاصة تشعر الجميع بالسعادة وتقلل من رتابة جو...

على الرغم من أن خفة ظل المرأة في العمل قد تضفي على المكان روحا خاصة تشعر الجميع بالسعادة وتقلل من رتابة جو العمل الذي يسيطر عليه الطابع الرسمي في أغلب الأحيان، إلا أن دراسة جديدة أجراها علماء ألمان تقول إن المرأة العاملة تقل فرص حصولها على ترقية لمراتب أعلى في عملها إذا كانت تتسم بالمرح.

 

وتؤكد هذه الدراسة التي نشرتها وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم (الاثنين) أن  النساء يتمتعن بمهارات تولي المناصب القيادية  ومهارت التفاوض واستراتيجيات النمو، هذا بالإضافة إلى أنهن يتمتعن بمهارات تواصل خاصة لتوسيع نطاق العمل.

 

ولفتت الدراسة إلى أنه غالبًا ما تطلب الشركات ومؤسسات الأعمال أن يكون لدى الرؤساء نزعة السيطرة وهذا الأمر قد يؤثر على المرأة في حالة تمتعها بروح المرح.

 

واعتمدت الدراسة على توجيه مجموعة من الأسئلة إلى موظفين من شركات متعددة طلب منهم اختيار المرشح الذي يرغبون في أن يكون رئيسهم، وجاءت الإجابات لتصف المرشحات من النساء بأنهن يتمتعن بمميزات مثل مهارات التفاوض وقوة في توسيع شبكات العمل واستراتيجيات النمو، غير أنهم فضلوا رغم ذلك أن يتولى الرجال المناصب الأعلى.

 

 

وينصح خبراء اقتصاد من جامعة "ميونخ التقنية"، المرأة بأن تصبح شخصية مسيطرة ومتشددة وحازمة لكي يتم اختيارها للحصول على مراتب أعلى في عملها على غرار زملائها من الرجال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023