شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزراء المياه الأفارقة يعقدون اجتماع غدا بالقاهرة

وزراء المياه الأفارقة يعقدون اجتماع غدا بالقاهرة
وصل وزير المياه والري في بوروندي "جان كلود ندواي" إلى القاهرة صباح اليوم(الخميس) في زيارة تستغرق عدة أيام، كما وصل وزراء...

وصل وزير المياه والري في بوروندي "جان كلود ندواي" إلى القاهرة صباح اليوم(الخميس) في زيارة تستغرق عدة أيام، كما وصل وزراء المياه في كل من نيجيريا, وتشاد, وكينيا إلي القاهرة أمس(الأربعاء).


وعلى خلفية قيام إثيوبيا ببناء سد النهضة، يعقد وزراء المياه الأفارقة‏,‏ وتسعة من وزراء المياه في دول حوض النيل‏,‏ اجتماعا مهما في القاهرة غدا برئاسة مصر، تقوم من خلاله بعرض تداعيات بناء السد, إضافة إلى الإعلان رسميا عن بدء فعاليات العمل بمشروع الخط الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط عبر نهر النيل.


وكشفت مصادر دبلوماسية في العاصمة الكينية "نيروبي"- لوكالة أنباء الشرق الاوسط- عن أن دول حوض النيل الموقعة علي اتفاقية "عنتيبي" لإعادة تقسيم مياه النيل, سوف تعقد خلال الشهر الحالي اجتماعا طارئا لدراسة الوضع بناء علي طلب أثيوبيا ، وكذلك صرحت بأن أديس أبابا تسعي من وراء الاجتماع إلي الحصول علي دعم دول اتفاقية "عنتيبي"، وتأييدها لمشروع سد النهضة, وحثها علي إقامة مشاريع مائية مماثلة لتحقيق استفادة أكبر من مياه النيل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023