شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجلة أمريكية: أوباما يكافيء “رايس” على أكاذيبها

مجلة أمريكية: أوباما يكافيء “رايس” على أكاذيبها
انتقد الكاتب "جوزيف كلين" في مقال له نشر ، اليوم الخميس، في مجلة فرنت بيج مجازين الأمريكية  تعيين الرئيس الأمريكي باراك...

انتقد الكاتب "جوزيف كلين" في مقال له نشر ، اليوم الخميس، في مجلة فرنت بيج مجازين الأمريكية  تعيين الرئيس الأمريكي باراك أوباما لسوزان رايس المندوبة السابقة بالأمم المتحدة مستشارةً للأمن القومي بالبيت الأبيض.


وقالت الكاتب " كلين" إن تعيين الرئيس الأمريكي لرايس لتكن أحد مساعديه بمثابة "جائزة على أكاذيبها" وتضليل الرأي العام الأمريكي في بعض القضايا الحساسة خاصة في الشرق الأوسط في ضوء ما يحدث في مصر وليبيا وسوريا وذلك.


 
و ادعي الكاتب أن التشدد انتقل من أفغانستان وباكستان إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، بينما تولى الإخوان المسلمون لمقاليد الحكم في مصر، وأصبحت إيران على خطوات قليلة من امتلاك أسلحة نووية وكذلك الحال بالنسبة لكوريا الشمالية التي تتحرك بخطى ثابتة نحو تطوير قدراتها النووية لضرب حلفاء واشنطن في أي مكان والوصول إلى الولايات المتحدة، بينما يحاول رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي استعادة أمجاد الدولة العثمانية.

وقال جوزيف كلين أن السياسة الخارجية للولايات المتحدة في عهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومستشارته سوزان رايس أصبحت في حالة من الفوضى، خاصة بالنسبة للشرق الأوسط الذي أصبح منطقة عائمة في العنف الطائفي، ليس في سوريا فقط ولكن في العراق أيضا حيث يدعي أوباما أنه انتصر على الإسلاميين أكثر من عهد سابقه جورج دبليو بوش.

وقالت المجلة إن سامنتا باور المرشحة لمنصب المندوب الأمريكي الدائم في الامم المتحدة معروفة بمواقفها المناهضة للإبادة الجماعية في إسرائيل والسودان.

يذكر أن "سامنتا باور" التي من المقرر أن تخلف سوزان رايس كمندوب دائم لواشنطن بالأمم المتحدة هي الكاتبة الفائزة بجائزة بوليتزر والمساعدة السابقة في البيت الابيض والأستاذ بجامعة هارفارد و والخبيرة في قضايا الإبادة الجماعية والمعروف عنها معارضتها لنظام الرئيس السوداني عمر البشير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023