شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السبت .. افتتاح أول خط إنتاج أدوية علاج للأمراض المزمنة

السبت .. افتتاح أول خط إنتاج أدوية علاج للأمراض المزمنة
تعقد وزارة الصحة مؤتمر صحفي هام، بحضور وزير الصحة الدكتور محمد مصطفي حامد، لافتتاح أول خط إنتاج مصري لتصنيع أدوية لعلاج...

تعقد وزارة الصحة مؤتمر صحفي هام، بحضور وزير الصحة الدكتور محمد مصطفي حامد، لافتتاح أول خط إنتاج مصري لتصنيع أدوية لعلاج الأمراض المزمنة التي يعانى منها المصريين كأمراض السكر وضغط الدم والقلب وغيرها يوم السبت المقبل، بمدينة 6 أكتوبر منطقة بولاريس الدولية للمناطق الصناعية قطعة رقم 27مجمع حورس للصناعات الدوائية .

 

وأكد الوزير أن صناعة الدواء في مصر آمنة وعالية المستوى، وتطبق معايير الجودة العالمية تحت شعار تتبناه وزارة الصحة مؤخرا لتشجيع صناعة الأدوية المصرية في الوقت الذي أكد فيه نقيب صيادلة القاهرة أن خفض التصنيف الائتماني لمصر أثر سلباً على شراء المادة الخام من الخارج،مما شكل عبئا ثقيلا على الشركات المحلية وقلل من إنتاجها لبعض أصناف الأدوية وان مثل هذه المصانع وخطوط الإنتاج هى الحل الأمثل لمواجهة مشكلات نقص الدواء وتشغيل العمالة المصرية.

 

وقال الدكتور منير راضى ارمنيوس رئيس مجلس إدارة شركة حورس أن الهدف من افتتاح ووضع حجر الأساس لخط الإنتاج المصري هدفه ليس الربح بقدر تلبية رغبات واحتياجات المواطن المصري في ظل الارتفاع الجنوني في أسعار الدواء بعد ارتفاع أسعار الدواء.كما سيناقش المؤتمر قضية نقص الدواء في السوق المصري ومشاكل تسريح العمالة المصرية.

 

ومن المنتظر أن يشارك فى المؤتمر الدكتور محمد مصطفي حامد وزير الصحة، الدكتور يحيى حامد، وزير الاستثمار، الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة، د.محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة، الدكتور عادل عبد الحليم، رئيس الشركة القابضة للأدوية، الدكتور عوض تاج الدين وزير الصحة السابق، الدكتور اشرف حاتم وزير الصحة السابق، وعدد من الخبراء قي مجال الصناعة والصحة والقوى العاملة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023