شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القسام تنفي ما أوردته”القدس العربي”عن تغيير موقفها من سوريا

القسام تنفي ما أوردته”القدس العربي”عن تغيير موقفها من سوريا
نفى أبو عبيدة الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام-الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الاربعاء، ما أوردته صحيفة القدس...

نفى أبو عبيدة الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام-الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الاربعاء، ما أوردته صحيفة القدس العربي نقلاً عن مصادر مجهولة، تحدثت عن موقف كتائب القسام مما يجري في سوريا، وإرسالها رسالة للمكتب السياسي للحركة بهذا الخصوص.

 


ونقل الموقع الرسمي لكتائب القسام  عن أبو عبيدة قوله: "هذا الخبر لا أساس له من الصحة جملةً، وبالتالي فلا ننوي الخوض في مناقشة ما ورد فيه من تفاصيل".

 

وأكّد أبو عبيدة أنّ الموقف السياسي تعبّر عنه القيادة السياسية للحركة، " وهي قيادة تمثّل الحركة بكل أجهزتها، وعليه فلا حاجة للجناح العسكري للحركة أن يوضح موقفه في قضايا سياسية يعرف الجميع موقف الحركة منها.

 


وكانت صحيفة القدس العربي الصادرة من العاصمة البريطانية لندن قد نشرت أمس الثلاثاء خبر نسبته لـ"مصادر مطلعة جدا" في حركة حماس قالت أن كتائب القسام الجناح العسكري للحركة حسمت موقفها باتجاه الانحياز لصالح استمرار التحالف مع حزب الله اللبناني وإيران، كطريق لتحرير فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي بقوة السلاح بعد أن فشل المال العربي بتحرير أي شبر من الأراضي العربية المحتلة.

 

وكانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قد أعلنت منذ عدة أشهر عن إغلاق مكتبها السياسي في دمشق ومغادرة رئيس المكتب خالد مشعل من العاصمة السورية.

 


هذا ويقيم حوالي مليون ونصف لاجئ فلسطيني في مخيمات بدمشق أكبرها مخيم اليرموك والذي يشهد عمليات قصف من قبل الجيش السوري أدي لمقتل وتهجير العديد منهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023