شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمرو حلمي: سد النهضة سيسد حاجة مصر من الكهرباء

عمرو حلمي: سد النهضة سيسد حاجة مصر من الكهرباء
أكد الدكتور عمرو حلمي -عضو وفد الدبلوماسية الشعبية،ووزير الصحة الأسبق- اليوم (الأربعاء) أن سد النهضة...

أكد الدكتور عمرو حلمي -عضو وفد الدبلوماسية الشعبية،ووزير الصحة الأسبق- اليوم (الأربعاء) أن سد النهضة الإثيوبي ليس بالسوء والسلبية المشار إليها عبر وسائل الإعلام المختلفة.

 

وصرح حلمي خلال مؤتمر الدبلوماسية الشعبية الذي عقد اليوم  بشأن أزمة سد النهضة المنعقد منذ قليل بمركز إعداد القادة بالعجوزة أن سد النهضة سيعمل على توفير كمية هائلة من الكهرباء التي تحتاجها قارة أفريقيا بالكامل، وهذه الكهرباء من شأنها أن تغني مصر عن الدخول في المشروع النووي من الأساس.

 

 وأشار إلى أن أفريقيا تحتاج لمثل هذه السدود على نهر النيل لإنعاشها اقتصادياً من خلال تصدير كميات الكهرباء الفائضة التي تزيد عن حاجة دولها.

 

وعلى الجانب الأخر أشار حلمي إلى أن مصر أغفلت بنداً أهم بكثير من ملف السد وهو تعديل الاتفاقيات الموقعة مع دول حوض النيل، مشدداً على ضرورة النظر في هذا الأمر.

 

وعلق حلمي على التصريحات الواردة في جلسة الحوار الوطني أول أمس بشأن أزمة السد، والخاصة بضرورة النظر في اللجوء إلى الحل العسكري لهدم سد النهضة.

 

 

واستنكر حلمي اللجوء إلى الحل العسكري مشدداً على أن مصر وإثيوبيا والسودان تجمعهم علاقات تاريخية وأن الحل العسكري لا يستخدم إلا مع الدول الأعداء فقط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023