شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“العدل والمساواة “: تقسيم ليبيا يدخل البلاد فى نفق مظلم

“العدل والمساواة “: تقسيم ليبيا يدخل البلاد فى نفق مظلم
انتقدت حركه "شباب العدل والمساواة فى بيان لها إعلان رئيس مجلس إقليم برقة، أحمد الزبير، بتحويل الإقليم الى إقليم فيدرالي،...

انتقدت حركه "شباب العدل والمساواة فى بيان لها إعلان رئيس مجلس إقليم برقة، أحمد الزبير، بتحويل الإقليم الى إقليم فيدرالي، يدير شؤونه بنفسه في إطار الدولة الليبية بحجة بطء الحكومات المتتالية في إنهاء المركزية الإدارية وإيصال الخدمات الضرورية للمواطن.

ووصفت الحركه الأمر بالكارثه التى تأتى ضمن سلسلة خطوات اتخذها التكتل الاتحادي الفيدرالي الذى اسس في أواخر 2012،للعبث فى شؤون دول الربيع العربى.

وأكدت الحركه ان انفصال " برقه " يمثل إجهاض لعملية التحول الديمقراطي المرجوة في ليبيا والتى من أجلها قامت الثورة ، وهو امر من شأنه إدخال البلاد فى نفق مظلم.

وأدانت حركة العدل والمساواة محاولات تقسيم ليبيا وشددت على ضرورة مقاومه إنفصال إقليم برقة وإقامة إتحاد فيدرالي بها، متابعا  البيان " أن ما يحدث الان فى اليمن وسوريا وتونس ومصر هو اقتتال بين اهل الشعب الواحد او بين طرفين احدهما يريد المصلحة العامة والاخر يريد المصالح الخاصة.

مضيفا ان ثورات الربيع العربى قامت من اجل سيادة قيم العدل والمساواة المشروعة وليس من اجل تقسيم البلاد العربية كما انفصل إقليم جنوب السودان عن السودان



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023