شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 سبتمبر.. الحكم على قياديين بالطيران المدني للإضرار بالمال العام

5 سبتمبر.. الحكم على قياديين بالطيران المدني للإضرار بالمال العام
حجزت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم (الأحد) برئاسة المستشار عبد العليم عطية، محاكمة اثنين من قيادات قطاع الطيران المدني...

حجزت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم (الأحد) برئاسة المستشار عبد العليم عطية، محاكمة اثنين من قيادات قطاع الطيران المدني المتهمين بالإضرار العمدى بأموال جهة عملهما بمبلغ 405 ملايين جنيه، لجلسة 5 سبتمبر المقبل , للحكم.

 

والمتهمان هم محمد فتحي فتح الله رفعت،  لواء طيار بالمعاش، ورئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى سابقًا، وعبد الفتاح مطاوع إبراهيم بدران،  نائب رئيس مجلس الإدارة شركة ميناء القاهرة الجوى، والقائم بأعمال نائب رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى ، المخلي سبيلهم.

 

وجاء في أمر الإحالة أن تكلفة إنشاء القطار الآلي والذي ترتب على إنشائه الإضرار بالمال العام قدره 405 ملايين جنيه على النحو المبين بالتحقيقات، كما أنهما سهلا استيلاء شركة "إيجس ريل" على مبلغ 405 ملايين جنيه والمملوكة لشركة ميناء القاهرة الجوى.

 

واتضح من التقارير الفنية التي أعدها أساتذة كلية الهندسة بجامعة القاهرة، أنه لا توجد جدوى اقتصادية لهذا القطار، حيث إنه يعمل لمسافة 1800 متر وعدد ركاب الترانزيت الذي يقوم بنقلهم القطار لا يتجاوز ألفى راكب في الساعة، بينما الجدوى الاقتصادية الحقيقية للمشروع كانت تتطلب ألا تقل المسافة التي يقطعها القطار عن 2 كيلومتر، وألا يقل تعداد الركاب عن 5 آلاف راكب.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023