شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير المالية : مستمرون في إجراء المصالحة مع رجال الأعمال

وزير المالية : مستمرون في إجراء المصالحة مع رجال الأعمال
أكد الدكتور فياض عبد المنعم - وزير المالية - علي ضرورة الترشيد في الإنفاق ، وتفعيل المشاركة مع القطاع الخاص، قائلا:" نسعى...

أكد الدكتور فياض عبد المنعم – وزير المالية – علي ضرورة الترشيد في الإنفاق ، وتفعيل المشاركة مع القطاع الخاص، قائلا:" نسعى لرؤية اقتصادية تؤكد أن الأساس في دعم الاقتصاد المصري هو الاستثمار الخاص وبالتالي نحن مع المصالحة  مع رجال الأعمال ، والتوافق شاء من شاء وأبى من أبى ، لتنشيط موارد الدولة وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة والتنمية البشرية".

 

وشدد "عبد المنعم"  خلال حضوره لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى اليوم (السبت)،  لمناقشة عجز الموازنة بحضور عدد من خبراء الاقتصاد أن قضية ترشيد عجز الموازنة الرأي فيها نسبي ونحن مع أن يعالج العجز تدريجيا خاصة وأننا نعاني من ظروف خاصة في تلك المرحلة.

 

ونوه أن الوزارة ترحب باقتراحات المواطنين ، التي تأتي إليها طالما أنها قابلة للتنفيذ ، منبها على ضرورة مواجهة التهرب الضريبي وتغيير التشريع الضريبي .

 

وذكر أن القطاع الاقتصادي الغير رسمي يجب أن يدمج ويتحول لقطاع رسمي، وذلك عن طريق عدة وسائل يتم دراستها في الوقت الحالي ، مؤكدا أن الوزارة بدأت إجراءات تطبيق البطاقة الذكية للبنزين ، لتعميمها على المواطنين .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023