شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزند يشارك في اعتصام نادي القضاة

الزند يشارك في اعتصام نادي القضاة
شارك المستشار أحمد الزند رئيس نادى قضاة مصر مساء اليوم الجمعة فى اعتصام القضاة المفتوح  اعتراضا على...

شارك المستشار أحمد الزند رئيس نادى قضاة مصر مساء اليوم الجمعة فى اعتصام القضاة المفتوح  اعتراضا على مناقشة قانون السلطة القضائية بمجلس الشورى.

 

وأوضح رئيس نادى القضاة قرار القضاة بالاعتصام جاء بعد ان أوشكت السنة القضائية بالانتهاء،وأودع القضاة أحكامهم ،وأننا مقبلين على عطلة قضائية ،والاعتصام فرصة للمداولة بين القضاة،والذى يحرصون عليه القضاة كل فترة ،للتداول حول شؤونهم ،وما يتعرضون له،مضيفا نحن مستمرون فى الاعتصام حتى تنتهى هذه الهجمة الشرسة والحملة المضادة على القضاة بكل توابعها ويعود القضاء لهيبته واحترامه، وسنجبر كل من يخرج عن إجماع الشعب للصف مجددا.

 

وأشاد “الزند” باهتمام الإعلام بأزمة القضاة وحضور الإعلاميين المكثف لتغطية الاعتصام، قائلا :”سيسجل التاريخ أن العدل حينما يمرض ينهض الإعلام ليأخذ بيده، وقد انتصر العدل والإعلام على كل من يحاول أن ينشر الظلام فى مصر، كما شكر “الزند” القضاة على وقفتهم وشجاعتهم فى مواجهة العدوان الواقع عليهم، وقال “هؤلاء الأشاوس الذين ما برحوا أماكنهم ولا طأطأوا رؤوسهم ولم يتنازلوا عن مطالبهم، وأطالب أن يحذو الجميع حذو قضاة مصر، وكل من لديه قضية عادلة ومطالب مشروعة ألا يفرط فيها.

 

وبحسب اونا قال الزند إن أحد قيادات الأحزاب من التيار الإسلامى أشاع كذبا أن “الزند” تدخل لدى النيابة العامة لمنع صدور إذن بالتفتيش، نافيا هذا الأمر، قائلا:” هل من المعقول رئيس نادى قضاة مصر يتدخل لدى النيابة العامة وأنتم تعرفون من على رأسها الآن، هل أتوسط لدى جهة تبادرنى بالعداء والكذب والتلفيق ولصالح من.

 

وحول موقف وزير العدل، المستشار أحمد سليمان، ورفضه لتعديل قانونن السلطة القضائية أمام مجلس الشورى، وتصريحه بأن لا يجوز أن يصدر القانون دون مشورة وموافقة القضاة، قال “الزند”: أرى أن تصريحاته ليست جادة وتسويف للأزمة، ونحن نتعظ مما فعله وزير العدل السابق، من تسويف لأزمة النائب العام، والأيام تمر، وإذا كان الأمر متسما بالجدية فليتقدم باستقالته، ورفض وصف القضاة بأنهم وقعوا “ضحية”، مضيفا : “لم ولن نقع ضحية بل الذين يعادوننا ويعتدون علينا هم الذين سيقعوا”.

 

وشارك فى اعتصام القضاة عدد من القضاة من بين أعضاء مجلس إدارة النادى وأعضاء اللجنة القانونية الدائمة للدفاع عن القضاة وسيادة القانونن ولجنة شباب القضاة والنيابة العامة، والمستشار أشرف ندا، رئيس نادى قضاة جنوب سيناء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023