شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرسي يزور كوريا الجنوبية قريبا

مرسي يزور كوريا الجنوبية قريبا
صرحت مصادر دبلوماسية اليوم بأنه يجرى فى هذا الإطار الإعداد لزيارة من المنتظر أن يقوم بها...

صرحت مصادر دبلوماسية اليوم بأنه يجرى فى هذا الإطار الإعداد لزيارة من المنتظر أن يقوم بها الرئيس محمد مرسى إلى كوريا الجنوبية فى وقت لاحق العام الحالى.

 

وأشارت المصادر الى انه تم عقد عدة اجتماعات تحضيرية مع الوزارات المعنية لمتابعة الموضوعات المقترحة من اجل الاستفادة من خبرات الجانب الكورى خاصة فى آفاق التعاون فى مجالات الطاقة و البترول و التعليم الأعلى.


واضافت ان وزير الخارجية محمد عمرو كان قد زار سول فى مارس 2012 حيث أبدى الجانب الكورى اهتماما بإقامة جامعة مصرية كورية على غرار الجامعة المصرية اليابانية المزمع اقامتها فى مصر ، مضيفة انه تم أعداد عدة مذكرات تفاهم ليتم توقيعها على هامش الزيارة الرئاسية القادمة.


كما سيتم عقد اول اجتماعات لأعمال اللجنة المشتركة برئاسة وزيرى خارجية البلدين و التى ستكون لجنة للتعاون السياسى و الاقتصادي كما سيتم عقد منتدى لرجال الأعمال المصريين الكوريين خلال الزيارة.


و أشارت المصادر الى ان هناك اهتماما من جانب كوريا الجنوبية بتعزيز العلاقات مع مصر بعد ثورة يناير خاصة ان مصر تعتبر ثانى دولة افريقية تتلقى معونات من كوريا ،كما يوجد عدة مشروعات هامة كورية فى مصر منها مصنع سامسونج، و قد قام عدد من المسئولين والمتخصصين الكوريين بزيارة مصر مؤخراً و منهم وزير مالية كوريا السابق والذى أبدى اهتماما بالتعاون الكورى مع مصر خاصة فى مجال الطاقة و النقل والسكك الحديدية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023