شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجالية المصرية في السعودية تتهم السفارة بالكذب علي الخارجية

الجالية المصرية في السعودية تتهم السفارة بالكذب علي الخارجية
أتهم عدد من الجالية المصرية في السعودية السفير والقنصل المصري في الرياض بالكذب والتدليس والإدعاء أن لهم الفضل في إلغاء...

أتهم عدد من الجالية المصرية في السعودية السفير والقنصل المصري في الرياض بالكذب والتدليس والإدعاء أن لهم الفضل في إلغاء بلاغات الهروب عن أبناء الجالية المصرية، وأن الحقيقة تخالف ذلك إذ أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أعطي توجيهاته لوزير الداخلية والعمل الأمير محمد بن نايف بإعطاء مهلة لمدة ثلاثة أشهر للعمالة المخالفة لنظام الإقامة والعمل بتوفيق أوضاعها , وشملت هذه التوجيهات إسقاط جميع الغرامات عن المخالفين.

 

وأفاد مراسلنا من السعودية أن الجالية المصرية استنكرت التصريحات المنسوبة إلى السفير عفيفي عبد الوهاب والقنصل العام بالرياض حسام عيسي ، بان الجهود التي بذلوها مع السلطات السعودية أدت إلى إلغاء بلاغات الهروب عن المصريين، مؤكدين أنها معلومات مغلوطة جملة وتفصيلا , وأكدوا أن السفارة المصرية في السعودية ترسل معلومات خاطئة للخارجية والحكومة المصرية، وتساءلوا كيف يصل بنا الحد إلى ادعاءات لا تمت إلى الحقيقة بصلة.

 

وشملت قرارات المملكة السعودية أيضا إعفاء العمالة الأجنبية عموما من رسم الألف ريال لتغيير المهنة , وفتح الأبواب أمام تغيير المهنة لمن يريد , ونقل نظام الكفالة وتسهيل كافة الإجراءات بهذا الخصوص, كما شملت إعفاء جميع من يريدون الخروج نهائي من كافة الرسوم والإجراءات.

 

كما وزارة العمل السعودية في جميع مقراتها بمكاتب العمل "أن تأشيرة الخروج النهائي لا تستدعي مراجعة مكتب العمل وإنما من اختصاص الجوازات فقط ".

 

و شملت التوجيهات الملكية السعودية إلغاء كافة بيانات الهروب عن العمالة المخالفة وهذا يشمل جميع العمالة المبلغ عنها هروبها بسبب ظلم "الكفيل" لا عن المصريين فقط .

 

وكان خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة قد أعرب ،اليوم الخميس، في تصريحات صحفية عن تقديره لجهود كل من السفير عفيفي عبد الوهاب والسفير حسام عيسى، والمستشار العمالي بقنصلية الرياض عادل فضل على جهودهم ا التي أسفرت عن إسقاط بلاغات الهروب عن المصريين، ما آثار غضب الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023