شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الدفاع عن حرية التعبير” تعترض على قرارات وزير الثقافة

“الدفاع عن حرية التعبير” تعترض على قرارات وزير الثقافة
أعربت اللجنة الوطنية للدفاع عن حرية التعبير عن بالغ قلقها وانزعاجها، لما تتعرض له الثقافة المصرية من هجمة شرسة، تهدف إلى...

أعربت اللجنة الوطنية للدفاع عن حرية التعبير عن بالغ قلقها وانزعاجها، لما تتعرض له الثقافة المصرية من هجمة شرسة، تهدف إلى تجريف الهوية الوطنية، والتخلص من الميراث الثقافي التنويري، الذي لعب دورًا كبيرًا في نهضة مصر.

 

ودعت اللجنة في بيان لها اليوم(الخميس) الجميع للاصطفاف ومقاومة مخطط هدم الثقافة المصرية، وذلك اعتراضا عل ما قام به وزير الثقافة الجديد من حمله إقالات لقيادات الوزارة ، وكان آخرها إقالة رئيس قطاع الفنون التشكيلية من منصبه ، ثم بعد ذلك إنهاء انتداب رئيسة دار الأوبرا المصرية فجأة، فضلا عن استقاله الشاعران الكبيران أحمد عبد المعطي حجازي ، وفاروق شوشة من رئاسة مجلة "إبداع" ، و"منتدى الشعر".

 

وأشادت اللجنة الوطنية للدفاع عن حرية التعبير، بالطريقة المتحضرة للمثقفين المصريين والمبدعين بالتعبير عن رفضهم مسلك الوزير غير المسبوق وتمسكهم بإقالته؛ محذره من خطورة هذا المخطط، الذي أتى لتنفيذه والذي يستهدف هدم الثقافة المصرية، تحت شعار التطهير ومحاربة الفساد.

 

وناشدت اللجنة كل القوى المناصرة لحرية الرأي والتعبير والإبداع التصدي لهذا المخطط، كما تدعو جميع المثقفين إلى التكاتف والاصطفاف للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة، وأن تأخذ مصر مكانتها، وألا تخسر ما تبقى لها من قوة تأثير ثقافي قام على أكتاف أجيال متعاقبة من المبدعين والفنانين والكتاب جعلوا من مصر على الدوام قلعة للاستنارة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023