شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل دعوى إسقاط الجنسية عن نجلي مرسي لـ 27 يونيه

تأجيل دعوى إسقاط الجنسية عن نجلي مرسي لـ 27 يونيه
قررت محكمة القضاء الإداري اليوم(الخميس) تأجيل نظر دعوى إسقاط الجنسية المصرية عن أبناء الدكتور محمد مرسى ، رئيس الجمهورية...

قررت محكمة القضاء الإداري اليوم(الخميس) تأجيل نظر دعوى إسقاط الجنسية المصرية عن أبناء الدكتور محمد مرسى ، رئيس الجمهورية محمد وشيماء،  لجلسة 27 يونيه،  لتقديم المستندات.

 

واختصمت الدعوى التي حملت رقم "440080" كل من أحمد محمد مرسى عيسى، والشيماء محمد محمد مرسى عيسى، والدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، والدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، واللواء محمد إبراهيم يوسف ، وزير الداخلية، ومحمد كامل عمرو ، وزير الخارجية بصفتهم.

 

وذكرت الدعوى أن أبناء الرئيس يحملون الجنسية الأمريكية منذ أوائل الثمانينات من القرن الماضي، دون إذن من السلطات المصرية المختصة، وأن مرسي وأبنائه وجماعة الإخوان أخفوا هذا الأمر على لجنة الانتخابات الرئاسية وعلى الشعب المصري، ولم يدونوا هذه المعلومات في أوراق المرشح عند تقديم أوراق ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية.

 

وكانت المحكمة قد غرمت وزارة الخارجية في جلسة سابقة 400 جنيه، لعدم تقديمها ما طلبته المحكمة من المستندات بما يفيد حصول نجلي الرئيس على الجنسية الأمريكية، بعد مخاطبة الخارجية الأمريكية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023