شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمن يمنع الصحفيين من تصوير ثاني جلسات “المصري”

الأمن يمنع الصحفيين من تصوير ثاني جلسات “المصري”
شهدت  محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس , برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعه اليوم (الأربعاء)  قبل نظر...

شهدت  محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس , برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعه اليوم (الأربعاء)  قبل نظر ثاني جلسات محاكمة الناشط السياسي حمادة المصري لاتهامه بحيازة أسلحة وذخيرة بدون ترخيص , حراسة أمنية مشددة حيث تم وضع كردونات أمنية على باب المحكمة الخارجي وأمام قاعة المحاكمة ، وتم وضع كلاب بوليسية في بهو المحكمة , وتم منع المصورين الصحفيين من تصوير وقائع الجلسة.

 

وحضر المتهم حمادة المصري المخلى سبيله من منزله إلى المحكمة وسط أنصاره وأقاربه , وأكد أن ما يتم من محكمة واعتقال للثوار هو مخطط مرسوم للقضاء ضد المعارضة ، مشير إلى أن الدليل على ذلك قيام الأجهزة الأمنية بتلفيق قضيتين له بنفس المضمون وهى حيازة السلاح وذلك لبث الرعب في نفوس المواطنين وتصويرنا على أننا بلطجية وأن من يعارض سيكون مصيره الحبس .

 

 وتابع "المصري" قائلا:" لحسن حظي تم إخلاء سبيلي الجلسة الماضية  بينما لا يزال أصدقائي،  رهن "الحبس الاستعباطى"، على حد وصفه".

 

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، قررت في جلستها السابقة ، تأجيل محاكمة حمادة المصري، و4 آخرين، لاتهامهم بإحراز أسلحة وذخيرة ، لجلسة اليوم مع إخلاء سبيله "المصري".

 

وكان المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، قد أحال حمادة المصري عضو حركة 6  إبريل،  ومؤسس جمعية "أنت المصري"، ، لمحكمة الجنايات لاتهامه وآخرين بالتهم السابقة أثناء زيارتهم للناشط السياسي مهند سمير، بمستشفى أحمد ماهر، عقب محاولة اغتياله بميدان التحرير.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023