شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عادل حسني: زراعة الكبد في مصر حققت نجاحا باهرا

عادل  حسني: زراعة الكبد في مصر حققت نجاحا باهرا
صرح الدكتور عادل حسني - رئيس جمعية الجراحين المصرية - بأن فريق الجراحين الطبي في مركز زراعة الكبد بمستشفى المنيل الجامعي قد...

صرح الدكتور عادل حسني – رئيس جمعية الجراحين المصرية – بأن فريق الجراحين الطبي في مركز زراعة الكبد بمستشفى المنيل الجامعي قد حقق نتائج مرتفعة وصلت نسبتها من 80-90% , وهي نفس النسب العالمية, مشيرا إلى قيام الجمعية بتنظيم دورات تدريبية وورش عمل بالتعاون مع مسئولي وزارة الصحة على جراحات الحوادث والجهاز الهضمي بمحافظات المنصورة وأسوان وقنا وسوهاج وبنها.
كما أكد عادل حسني في حوار له لصحيفة الأهرام اليوم"الأربعاء" أن ميزانية الدولة الموجهة لقطاع الصحة العام الجديد محدودة, مستنكرا توجّه شباب الأطباء لغسيل السيارات احتجاجا على أوضاعهم المالية المتأزمة.
واستكمالا للجهود التي تبذلها الجمعية, فقد نظمت الجمعية عددا من المؤتمرات الطبية المعتمدة دوليا, حيث اعتمدت الأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي ساعات إضافية لأكثر من 300 طبيب وجراح.
وأشار عادل حسني إلى أن المجتمع المصري بحاجة إلى مزيد من التوعية لتقبل فكرة زراعة الكبد, ونقله من متبرع بعد موت جذع المخ, مناشدا رجال الأعمال والقادرين بضخ المزيد من التبرعات دون الالتفات للأوضاع السياسية, من أجل مساعدة مريض الكبد في تحمل نفقات الزراعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023