شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجارديان: سبونج بوب على ضفاف النيل لكل الأزياء

الجارديان: سبونج بوب على ضفاف النيل لكل  الأزياء
رصد صحفي في الجارديان شيوع الشكل الكرتوني سبونج بوب في كل شوارع مصر وقال :"عندما تسير في شوارع...
رصد صحفي في الجارديان شيوع الشكل الكرتوني سبونج بوب في كل شوارع مصر وقال :"عندما تسير في شوارع مصر تجد وجهين شائعين أولهما جيكا رمز المقاومة – مراهق قتل في المظاهرات في أواخر العام الماضي- رسمها معجبوه على جدران الشوارع. أما الوجه الآخر و الأقل ثورية ؛هو شكل سبونج بوب شخصية كرتونية تظهر في أفلام الأطفال"

وتتهكم صحيفة الجارديان من عبارات انجليزية مليئة بالأخطاء الإملائية المضحكة والمكتوبة على منتجات رخيصة ورديئة بصحبة تلك الصورة التي لا تفهم صحيفة الجارديان" ما الذي يمثله سبونج بوب بالنسبة للمصريين؟؟! هل سبونج بوب يمثل جيفارا جديد بالنسبة لمصريين؟!" في حين يعرض سبونج بوب على قناة مصرية ولكن لا أحد يتابعه تقريبا.

قالت إليزابيث جيكيت التي سكنت القاهرة لفترة طويلة وعادت منذ عام بعد من أمريكا "أذكر عندما عدت في يونيو 2012 ، كنت أمشي في ميدان التحرير حيث اعتدت أن أرى " تيشرتات" (قمصان دون ياقة وأزرار) مكتوب عليها مصر.. الثورة… إلخ، ولكن في يونيو ذاك كانت معظم التيشرتات عليها فقط سبونج بوب!
وسريعا ما انتشرت الصيحة في محلات الملابس ، فتجد مثلا شباب يسألون عن بوكسرات سبونج بوب"

وتقول إليزابيث "إن مصر ليست البلد الوحيدة التي ينتشر فيها سبونج بوب؛ أذكر أن أحد المحتفلين بالثورة الليبية كان يرتدي سبونج بوب، ربما أنهم اعتادوا على رؤية تصاميم مختلفة لسبونج بوب على أشياء اعتادوا عليها كأغلفة الكتب أو المناديل".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023